الخرطوم – أحمد عوض
انطلقت اليوم بقاعة الصداقة فعاليات جائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابى، فى دورتها التاسعة حيث تعقد فعاليات الجائزة على مدار يومي 12 و13 من فبراير الجاري .
وكانت الأمانة العام لجائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابى قد أعلنت فى وقت سابق عن انتهاء أعمال التحكيم لنحو 746 عملا أدبيا متنافسا على 9 جوائز شاركوا فى الدورة الثامنة للمسابقة.
وقال مجذوب عيدروس، الأمين العام لجائزة الطيب صالح إن الإعلان عن الفائزين سيكون فىمساء يوم الخميس 13 فبراير، مشيرا إلى أن عدد الأعمال المتنافسة فى هذه الدورة ارتفع لنحو 746 عملا أدبيا من 28 دولة من مختلف دول العالم.
وترتكز المنافسة على محورين ثابتين هما الرواية والقصة القصيرة، أما الثالث فمحور متحرك يتغير كل عام بين الدراسات النقدية والترجمة والنص المسرحى والشعر وأدب الأطفال وترصد جوائز للمسابقة تصل لنحو 100 ألف دولار.
ويأتي محور السمنار النقدي لهذه الدورة تحت عنوان “دراسات نقدية حول تأثيرات العولمة على الكتابة الإبداعية ” والذي يتطلب تضمين عدد من الموجهات من أهمها التحولات التي أحدثتها العولمة في العلاقات الاجتماعية والثقافية والحضارية بجانب تأثير الوسائط المعاصرة على تقنيات الكتابة الإبداعية ومضامينها.

التعليقات