الخرطوم : تارا نيوز
توجه د.عبدالله حمدوك رئيس مجلس الوزراء عصر اليوم الي العاصمة الالمانية برلين في زيارة رسمية تستغرق يومين يرافقه خلالها وزير الدفاع الفريق أول جمال الدين عمر محمد و وزير الطاقة و التعدين السيد عادل علي ابراهيم ووزير الدولة بوزارة الخارجية د. عمر قمر الدين و المدير العام لجهاز المخابرات العامة الفريق جمال عبد الجميد قسم السيد ، و ذلك للمشاركة في مؤتمر الامن باوروبا ٢٠٢٠م بمدينة ميونخ في الفترة من ١٤ إلي ١٦ فبراير الجاري .
هذا و سيلتقي د. عبدالله حمدوك يوم غد الجمعة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل كما سيلتقي على هامش المؤتمر عدد من الشخصيات الاقليمية و الدولية الفاعلة المهتمة بالشأن السوداني .
وتأتي زيارة السيد رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق لسيادته لالمانيا في إطار تطوير العلاقات مع جمهورية المانيا عقب ثلاثين عاما من الفتور و وسط إهتمام و دعم ألماني كبير للحكومة المدنية و التحول الديمقراطي في السودان .
الجدير بالذكر أن الرئيس الألماني سيزور نهاية هذا الشهر السودان تعزيزا للعلاقات الثنائية بين البلدين و ودعم الحكومة الانتقالية في سعيها نحو النهضة و النماء الاقتصادي فضلا عن الاستفادة من التجربة الألمانية باعتبارها من أكبر الاقتصاديات في اوروبا و العالم .
و يتوقع أن تدفع زيارة رئيس مجلس الوزراء لألمانيا في اتجاه تعزيز العلاقات مع أوربا وعودة السودان للمجتمع الدولي .

التعليقات