الخرطوم : تارا نيوز
رفض الحزب الشيوعي السوداني الاجراءات التي اتخذتها الحكومة في تطبيق قرار زيادة أسعار الوقود التجاري الذي يصل فيه سعر اللتر (28) جنيه، واعلن الحزب في بيان صحفي تحصلت “تارا نيوز” عليه ، رفضه لتلك الاجراءات ، وقال البيان : خرقت وزارة المالية الاتفاق مع قوى الحرية والتغيير، وشرعت عمليا في تطبيق شروط صندوق النقد الدولي الذي يعتبر رفع الدعم وتبني سياسات السوق الحر التي دمرت اقتصادنا لأكثر من 50 عاما للتعاون مع السودان.
واكد الحزب ان قرار زيادة اسعار البنزين يؤدي لزيادة معظم اسعار السلع، وزيادة معدلات التضخم، مع الارتفاع المستمر للأسعار وتجاوز الدولار 100 جنية، وتواصل أزمات الرغيف والوقود ، واشار الحزب إلى ان البديل لسياسة الزيادات، هو وضع الدولة يدها على شركات الجيش والامن والدعم السريع وتبعيتها لوزارة المالية، ودخول الدولة في انتاج الذهب والصمغ العربي. وزاد : يجب التقليل من استيراد السلع الكمالية وزيادة الضرائب عليها، وتفعيل قانون الرقابة على الأسعار والنقد الأجنبي، ووقف تهريب الوقود والذهب والدقيق وإصدار قوانين صارمة لمواجهته، وخفض نفقات الامن والدفاع وزيادة ميزانية التعليم والصحة والتخطيط الاقتصادي ودعم الإنتاج الزراعي والصناعي والخدمي لخدم مصالح البلاد وإزالة الضائقة المعيشية عن المواطنين .
واشار الحزب إلى أن سياسات دون ذلك ستؤدي لزيادة الأسعار وتفاقم الازمة، وإعادة انتاج سياسات النظام البائد الاقتصادية، مما يخدم مخطط نسف الفترة الانتقالية.
ودعى الحزب الى أوسع جبهة جماهيرية لمناهضة ومقاومة سياسة رفع الأسعار من النقابات ولجان المقاومة وكل جماهير الشعب السوداني.

التعليقات