الخرطوم : تارا نيوز
التقى وزير الدولة بالخارجية عمر قمر الدين صباح اليوم بنائب رئيس البرلمان البولندي رزيار تيرليكي وبحث معه سبل تطوير وتعزيز التعاون المشترك بين البلدين.
كما التقى في وقتٍ سابق بأندريا ادرينازسكي رئيس الغرفة التجارية البولندية التي تعد من أكبر الغرف التجارية الأوروبية .
وقد تباحث الجانبان حول خلق شراكاتٍ تجارية بين الشركات البولندية والسودانية في مجالات الطاقة والزراعة والصناعات التحويلية وغيرها من المجالات.
كما التقى أيضاً بالبروفيسور جابنويسكي فيتور مدير معهد دراسات البحر المتوسط بجامعة وارسو وقد تناول الجانبان العلاقات الثقافية والبعثات الحفرية والاستكشافية التي تجريها جامعة وارسو في السودان منذ ستين عاماً .
وقد شكر وزير الدولة الجانب البولندي على جهوده الكبيرة في اكتشاف الحضارة السودانية القديمة والتي يتم عرض اجزاء منها في المتحف القومي البولندي.
تجدر الإشارة الى أن زيارة وزير الدولة والوفد المرافق له تأتي في إطار عقد الدورة الثانية لاجتماعات لجنة التشاور السياسي رفيعة المستوى في العاصمة البولندية وارسو.
وستجرى اليوم الخميس اجتماعات لجنة التشاور السياسي في مقر وزارة الخارجية البولندية برئاسة عمر قمر الدين إسماعيل وزير الدولة بالخارجية السودانية، بينما يترأس الجانب البولندي نائب وزير الخارجية البولندي ماتشي لانج.
كما سيلتقي بوزير الخارجية البولندي في ختام زيارته.

التعليقات