الخرطوم : تارا نيوز
أكد المدير العام للمعمل القومي للصحة العامة (ستاك) المكلف برفسور أبوبكر ابراهيم أحمد , أن المعمل مجهز بأحدث أجهزة الأحياء الجزيئية لتشخيص الفيروسات بما فيها فيروس كورونا لافتا إلى أن ستاك مماثلا من ناحية الأجهزة ومواد الفحص لماهو موجود بمعهد روبرت كوخ ببرلين بالمانيا .
وكشف المدير العام,عن استلام السودان (المعمل)مواد تحليل منظمة الصحة العالمية لإجراء فحص كورونا بالسودا في أعقاب ظهور وباء كورونا بالصين منوها إلى استلام كمية مقدرة من معهد روبرت كوخ بعد إتصالات مع مديره.
وأعلن، عن إجراء فحص كورونا الجديد 19 بالمعمل القومي والتي أظهرت نتائج الفحص سلبية كل الحالات وأشار إلى إرسال ذات العينات المفحوصة للمعمل المرجعي للصحة العالمية ببرلين لضمان وسلامة التحاليل ومطابقتها مع نتائج ستاك وأضاف قائلا نحن على ثقة من مطابقتها لنتائج ستاك خاصة ولنا تجارب سابقة في نتائج الشكنغونيا , حمى الوادي المتصدع والضنك خلال عامي 2018-2019م بنسبة 100%.
وقال المدير العام ,أن المعمل يتيح فرصا لتدريب كوادره من التقنيين في دورات تدريبية قصيرة كل عام على الأقل لافتا إلى مغادرة فريق أخر لإيطاليا خلال الأيام العشرة القادمة للتدريب.

التعليقات