الخرطرم : تارا نيوز
أوضح مدير إدارة الطوارئ والأوبئة الصحية بالصحة الإتحادية د. بابكر المقبول، أنه تم فحص عدد 7 حالات اشتباه وكانت النتيجة سالبة.. مؤكدا على استمرار الرقابة على جميع حالات الإشتباه من بينهم حالة مستشفى رويال كير العالمية، حتى يتم التأكد من سلامتهم، كما أكد على عدم وجود نتيجة إيجابية بالبلاد بعد الحالة الأولى التي تم إعلانها.
وشكا المقبول، من عدم اتباع المواطنين لقرارات السلطات الصحية بدخول الحجر الصحي، مشددا على ضرورة رفع الوعي بالنسبة للمواطنين. لافتا الى ان الدخول في الحجر الصحي يعد أمر للمصلحة العليا ومصلحة جميع المواطنين في البلاد. لافتا إلى أن هناك لجنة فرعية برئاسة الوزراء شددت على ضرورة استيعاب العائدين السودانيين العالقين في دنقلا ومروي والدبة.
وكشف المقبول، أن عودة الباخرة من أراضي المملكة العربية السعودية للبلاد تطبيقا لقرار السلطات السعودية والذي نص على إغلاق الحدود مشددا على عدم وجود شخص مصاب بالباخرة، واشار الى انه تم دعم ولاية البحر الحمر بفريق صحي إتحادي بعد عودة الباخرة للإشتراك في العمل المحجري. مؤكدا على سلامة جميع ركاب الباخرة السودانيين.
و بشأن الجنسيات الأخرى على متن الباخرة أكد بأنه تم تسليمهم الى قنصلياتهم، أما بخصوص طاقم الباخرة لفت الى إنه بحكم القانون فهم لايدخلون الى الدول بل يبقون داخل الباخرة.
الجدير بالذكر انه يوجد على متن الباخرة 1095 سوداني إضافة إلى جنسيات آخرى.

التعليقات