أعلنت شركة سوني – الشهيرة في عالم الالعاب الإلكترونية و المالكة لأجهزة الألعاب الشهيرة البلايستيشن – عن برنامج مكافآت ولاء مجاني للاعبين يسمى ”بلايستيشن ستارز“. وقالت الشركة إن البرنامج سيتم إطلاقه “في وقت لاحق من هذا العام” على الرغم من أن التفاصيل حول الجدول الزمني للإصدار لا تزال طي الكتمان.

يمكن للاعبين استخدام”بلايستيشن ستارز“ لكسب المكافآت من خلال إكمال المهام ، التي تسمى “الحملات” ، مثل قضاء الوقت في عنوان معين أو العمل على تحقيق إنجازات داخل اللعبة.

وقد قالت جريس تشين نائب الرئيس للإعلان الشبكي والولاء والبضائع المرخصة في مقابلة مع صحيفة واشنطن بوست “نشعر حقًا أن هذا هو أفضل وقت لإطلاق هذا النوع من البرامج ، من حيث امتلاكنا للقاعدة الأفضل من الاعبين ، من الواضح أن بلايستيشن 5 يعد نجاحاً كبيراً وأردنا حقاً القيام بشيء يمكن أن يكرم و يحتفل بتاريخ بلايستيشن، والآن هو أفضل وقت للقيام بذلك”، وأضافة “أردنا إنشاء برنامج يكرم تلك الرحلة والدور الذي قد يكون لبلايستيشن في حياة شخص ما. أردنا القيام بذلك بطريقة لا يمكن لغير بلايستيشن القيام بها “.

أعلنت الشركة، الخميس، أن برنامجها الجديد ”بلايستيشن ستارز“ سيعمل على توفير نقاط لمكافأة اللاعبين على مجموعة من الأنشطة والمهام التي ينجزونها، مثل لعب لعبة معينة خلال شهر، أو أن ينجح اللاعب في أن يكون أول من يربح الجائزة البلاتينية على مستوى منطقة جغرافية معينة، إلى جانب المزيد من المهام المتنوعة“.

ويسمح برنامج ”بلايستيشن ستارز“ باستبدال النقاط التي يجمعها اللاعب بألعاب أو مقتنيات رقمية مميزة، وذلك يتضمن الحصول على مجسمات حقيقية لشخصيات في الألعاب المفضلة لديه، أو كذلك الحصول على اكسسوارات مميزة.

وسيحصل المشتركون في خدمة ”بلايستيشن بلس“ على معاملة خاصة، حيث سيمكنهم الحصول على نقاط ولاء إضافية تميزهم عن غير المشتركين.

وركزت سوني على أن المقتنيات الرقمية التي يمكن للاعبين الحصول عليها مقابل نقاط الولاء في برنامجها الجديد ليست قطع مشفرة غير قابلة للاستبدال NFT، وليس لها أي علاقة بتقنية سلاسل الكتل ”بلوكتشين“.

وأشارت الشركة إلى أن برامج المكافآت الجديد سيتم تطبيقه بشكل رسمي نهاية العام الجاري، دون تحديد تاريخ محدد لبدء العمل به.

التعليقات