الخرطوم :تارا نيوز
أدان حزب الأمة القومي مقتل أحد الثوار اليوم بطلق ناري من قبل الشرطة السودانية، خلال المظاهرات التي إنطلقت اليوم بالعاصمة الخرطوم.
حيث أصدر الحزب بيان صحفي جاء فيه؛

بسم الله الرحمن الرحيم
حزب الأمة القومي
الأمانة العامـة

بيان حول احداث العنف وارتقاء شهيد بمواكب اليوم

خرج الثوار والثائرات نهار اليوم الثلاثاء 28 فبراير الجاري في العاصمة رافعين مطالب الثورة العادلة، وقد جوبهت هذه المواكب بعنف مفرط من قبل الأجهزة الأمنية، مما أدي الي ارتقاء روح الشهيد الثائر إبراهيم مجزوب إبراهيم إثر إصابته بطلق ناري بالصدر.
يترحم حزب الأمة القومي على روح الشهيد، ويعزي والده الحبيب إبراهيم مجزوب الكادر بالحزب بمحلية شرق النيل وأسرته والثوار والثائرات،والشعب السوداني ويتمنى عاجل الشفاء للجرحى والمصابين إزاء هذه التطورات الخطيرة يؤكد على الآتي:

1) الإدانة بشدة لاستمرار العنف ضد المتظاهرين السلميين، الذين يمارسون حقهم القانوني، ويعبرون عن مطالبهم المشروعة في حكم مدني ديمقراطي.
2) إن العنف الذي صاحب مواكب اليوم بلاشك فإنه يهدد استمرار جهود الحل السياسي، ويعد مظهراً من مظاهر الردة التي تستهدف عرقلة المساعي الجارية من القوي السياسية الوطنية لإيجاد المخرج الآمن للوطن من الازمة الراهنة في البلاد والتي تستدعي إجراءات بناء الثقة وتهيئة المناخ الملائم.
3) يطالب حزب الأمة القومي بالتحقيق الفوري في احداث اليوم غير المبررة والكشف عن مرتكبي جريمة اغتيال الشهيد وتقديمهم للعدالة عاجلاً، ويحذر الحزب من مغبة الإستمرار في هذا النهج الذي يعيد الي الأذهان سياسة القتل الإستبداد والقهر التي مارسها النظام المباد.

رحم شهدائنا الأبرار وشفي جرحانا وحمى بلادنا وشعبنا من كل شر إنه سميع مجيب.

الثلاثاء 28 فبراير 2023م

الأمانة العامة لحزب الأمة القومي

دار الأمة_أم درمـان

التعليقات