الخرطوم :تارا نيوز
التقى وفد من المكتب السياسي للحزب الشيوعي السوداني المكون من الاستاذ صالح محمود، والاستاذ علي الكنين، والاستاذ محمد المختار محمود، والاستاذ صديق التوم، بقيادات من حزب الامة القومي على رأسهم السيد فضل الله برمة ناصر؛ رئيس الحزب المكلف، ود. مريم المنصورة الصادق المهدي نائبة الرئيس، السيدة احسان عبد الله البشير؛ مساعدة الرئيس، والاستاذة اميمة كمال من الامانة العامة. وذلك ظهر الاربعاء 15 مارس في دار الامة بأم درمان.
جاء هذا اللقاء في اطار التواصل الوطني المهم والمطلوب. خاصة بين الحزبين صاحبي التاريخ الوطني العريق، والعلاقات الممتدة. ويأت في ظرف دقيق تفاقمت فيه الازمات الداخلية والاقليمية والدولية المحيطة بالسودان. مما يتطلب تضافر القوى الوطنية الحادبة على استقرار وسلام وسيادة السودان.
حيا الحزبان نضال الثورة السلمية الباسلة المستمرة لحين استكمال مهام ثورة ديسمبر المجيدة، وترحما على الارواح الشهداء محل التكريم الوطني المستحق واسرهم، وتمنيا عاجل الشفاء للمصابين والجرحى، والعود الآمن للمفقودين والمغيبين. وأمنا على ضرورة تحقيق العدالة والانصاف للضحايا. كما حيا الاجتماع المرأة السودانية واجيالها المتعاقبة والتي ظلت في مقدمة الفعل الوطني في كافة المجالات.
تم الاتفاق بين الحزبين على تفعيل اللجنة المشتركة من اجل العمل على تطوير التنسيق في القضايا الوطنية المتفق عليها مثل؛ الحريات والمعيشة. ولمواصلة التفاكر حول جميع القضايا المتفق عليها والمختلف حولها من اجل توسيع مساحات التلاقي الوطني.
كما يعلن الحزبان دعمهما للبناء النقابي بأسس الحرية والاستقلالية والديمقراطية لترسيخ وتمتين التحول الديمقراطي المنشود.
وقد تم اللقاء بروح وطنية وتم الحوار بشفافية وصراحة.

حزب الأمة القومي
الحزب الشيوعي السوداني

التعليقات