الخرطوم- مروه الأمين
وصف القيادي في الحركة الشعبية جناح الحلو، زاهر عكاشة، طريقة تداول خبر زيارة الحركة للقاهرة، بأنها ذات أهداف وتسعى لتصوير الحركة والكتلة الديموقراطية كجسم واحد، وهذا الأمر غير صحيح. قائلًا “هذه الأخبار منزوعة من السياق.
وقال عكاشة لـ(الجريدة): “الزيارة تأتي مع جعفر الميرغني نائب رئيس الحزب الاتحادي الديموقراطي الاصل، لا رئيس الحرية والتغيير الكتلة الديموقراطية وأوضح عكاشة أن الحركة الشعبية تتحاور مع كافة الجهات والأطراف المؤثرة في الساحة السياسية، بوصف الحوار أداة مهمة تمثل الحل لكافة القضايا الأساسية في الدولة).
وأشار عكاشة إلى أن تحالفهم مع الحزب الاتحادي هو تحالف قديم وراسخ، ووصف عكاشة الحزب الاتحادي الديموقراطي الأصل بالحليف الاستراتيجي للحركة الشعبية جناح الحلو.
وأكد عكاشة أن للحركة حق مقابلة والتفاهم مع كافة الأطراف، حول القضايا الأساسية التي تمثل لب الأزمة السودانية، وأن هذا الأمر لا علاقة له بالكتلة الديموقراطية.
وتباشر الحركة الشعبية شمال بقيادة عبدالعزيز الحلو زيارة للقاهرة في العشرين من مارس الجاري بمعية جعفر الميرغني، وتستمر الزيارات لعدد من دول الجوار.
ووقعت الحركة الشعبية الحلو والكتلة الديموقراطية اعلانًا سياسيًا منذ أسابيع، نص على التوافق حول فصل الدين عن الدولة وعدد من البنود الأخرى.

التعليقات