متابعة : تارا نيوز
أطلقت منظمة أطباء بلاحدود الفرنسية نداءً لزيادة الإستجابة للوضع الإنساني في السودان المتدهور منذ إندلاع الصراع المسلح بين الجيش وقوات الدعم السريع منتصف أبريل من العام الماضي.

وقال الرئيس الدولي للمنظمة التي تتخذ من جنيف مقراً لها كريستوس كريستو، إن ما يقرب من 70٪ إلى 80٪ من المرافق الصحية غير فعالة أو تم تدميرها بالكامل.

وأضاف في فيديو مصور من مدينة بورتسودان: “السودان بحاجة ماسة إلى اهتمامكم. لقد مر أكثر من عام منذ اندلاع النزاع، والوضع يزداد تدهورًا يومًا بعد يوم. العنف والصراع مستمران”.

وتابع: “نحن نواجه حالياً أكبر أزمة نزوح في العالم، حيث تأثر عدة ملايين من الأشخاص بشكل مباشر. شهادات الضحايا وقصصهم مؤلمة للغاية”.

وأشار إلى أن فرقهم الطبية شهدت اعتداءات على الرعاية الصحية والمستشفيات التي يديرونها، مما أجبرهم على تعليق أنشطتنا في العديد من المناطق.

وأوضح أنه رغم الاحتياجات الهائلة، فإن الاستجابة الإنسانية لم تتمكن حتى الآن من التوسع بالشكل الكافي، وأن منظمة أطباء بلا حدود وجدت نفسها وحيدة تقريباً في العديد من هذه المواقع التي تحدث عنها وأنهم يشعرون بقلق بالغ حيال المستقبل القريب.

وأردف: “يجب على الأطراف المتنازعة ضمان الوصول الآمن وغير المقيد للعاملين في المجال الإنساني والإمدادات عبر الحدود وداخل البلاد”.

وتابع: “نحتاج لدعمكم لزيادة الوعي العالمي بالقضايا الحرجة التي تواجه السودان. نحن متأكدون أنه مع مساعدتكم يمكن تحقيق ذلك: لا تتوقفوا عن الحديث عن السودان ودعونا جميعا نتخذ إجراءات فورية”.

التعليقات