متابعة :تارا نيوز
شدد د. بدر عبدالعاطى، وزير الخارجية والهجرة المصري ، على أهمية إشراك السودان فى أى ترتيبات أو مقترحات ذات صلة بتسوية الأزمة، حفاظا على ملكية السودان لتلك الحلول والمُقترحات.

ورحب عبد العاطي، خلال لقائه مع بانكولى أديوى مفوض الشئون السياسية والسلم والأمن بالاتحاد الإفريقى بالعاصمة الغانية أكرا، بالتشاور والتنسيق مع مفوض الاتحاد الإفريقى حول مختلف الموضوعات المرتبطة بحالة السلم والأمن فى القارة الإفريقية، مشيرا إلى حرص مصر على دعم الاتحاد وأجهزته المختلفة، والانخراط من خلال عضويتها فى مجلس السلم والأمن الإفريقى لتعزيز بنية السلم ودعائم الاستقرار فى أنحاء القارة.

وأوضح أحمد أبوزيد المتحدث باسم الخارجية، أن الجانبين اتفقا على أهمية توحيد القوى السياسية المدنية السودانية، وضرورة الحفاظ على وحدة السودان ومؤسساته الوطنية، فضلاً عن تنسيق الجهود بين مسارات الوساطة الإقليمية والدولية.

وأشار عبدالعاطى إلى أن مصر تدرك خطورة الأوضاع الراهنة وتحرص على الانخراط مع جميع الشركاء المعنيين والآليات القائمة للعمل على تسوية الأزمة فى أسرع وقت.

كما أعرب عبدالعاطى عن ترحيب مصر بموافقة مجلس السلم والأمن على طلب الحكومة الصومالية مد الإطار الزمنى للمرحلة الثالثة من بعثة «أتميس». كما ناقش ترتيبات نشر بعثة جديدة تابعة للاتحاد الإفريقى فى الصومال بعد خروج البعثة الحالية، منوها إلى ضرورة تقديم كل سبل الدعم للحكومة الصومالية لتحقيق الأمن والاستقرار.

التعليقات