متابعة :تارا نيوز
يبذل الاتّحاد السوداني لكرة القدم بقيادة رئيسه الدكتور معتصم جعفر سر الختم ونائبه الأول رئيس لجنة المنتخبات الوطنية، الأستاذ أسامة عطا المنان حسن، جهودا ومحاولات كبيرة مع الاتّحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لقيام الدوري السوداني بإحدى الدول القريبة “إريتريا، إثيوبيا، يوغندا” بدعم من المؤسسة الدولية لكرة القدم.

وكان النائب الأول لرئيس الاتحاد أسامة عطا المنان عقد في الأيام الماضية، عدداً من الاجتماعات مع المسؤولين بالاتحاد الدولي عبر تقنية الفيديو، شارحاً الظروف التي يمر بها السودان والضرورة الملحة لتنظيم بطولة الدوري الممتاز السوداني في ظل الحرب الدائرة حالياً، للحفاظ على مصالح الأندية السودانية وضمان مُشاركتها في بطولات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) في الموسم المقبل، سيّما وأنّ مشاركتها هذا الموسم تمت باستثناء من (كاف).

وقدم عطا المنان لمسؤولي الفيفا متطلبات قيام الدوري السوداني خارجياً بإحدى الدول المجاورة للسودان وطلب رعايته رعاية كاملة أو المساهمة في نفقاته مع الاتحاد السوداني.

وستتواصل مباحثات عطا المنان مع مسؤولي الفيفا لهذا الغرض، ويتوقع أن يجد استجابة مع المبررات التي قدمها وستتضح الأمور بشكلها النهائي قريباً.

يُذكر أنّ عطا المنان مهمومٌ بقيام الدوري السوداني ويتحرك في كل الاتّجاهات لقيامه في المواعيد التي قرّرها مجلس الإدارة داخل السودان أو خارجه تفادياً لتوقُّف المشاركات الخارجية وتضرر مصالح الأندية السودانية.

التعليقات