متابعة: تارا نيوز
أصدرت قوى اعلان الحرية والتغيير بيان اليوم حول إجتماع رئيس مجلس السيادة الإنتقالي مع رئيس الوزراء الاسرائيلي وجاء في البيان : حملت الأنباء مساء الإثنين ٣ فبراير ٢٠٢٠ خبر اجتماع ضم رئيس مجلس السيادة الإنتقالي مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بمدينة عنتبي اليوغندية. إثر ذلك اجتمع المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير صباح اليوم الثلاثاء وعقد سلسلة اجتماعات مع مجلس الوزراء ورئيس مجلس السيادة وأعضاءه وخلص الاجتماع الى عدد من الخطوات والقرارات والمواقف تمثلت في التأكيد على أن اللقاء يلقي بظلال سالبة لا علم على الوضع السياسيي بالبلاد وان قوى الحرية والتغيير لم تكن تعلم بهذا اللقاء ولم يتم التشاور معها في أي وقت سابق وهو أمر مخل .
وقال البيان ان الوثيقة الدستورية على نصت أن العلاقات الخارجية هي اختصاص السلطة التنفيذية وعليه فإن ما تم يشكل تجاوزاً كبيراً نرفضه بكل حزم ووضوح.
واوضح البيان ان إحداث تغييرات جذرية في قضية سياسية بحجم قضية العلاقة مع إسرائيل يقرر فيها الشعب السوداني عبر مؤسساته التي تعبر عن إرادته.
واكدت قوي قوى الحرية والتغيير في البيان على أنها مع حق الشعب الفلسطيني في العودة ودولته المستقلة ونقف ضد أي انتقاص من حقوقه العادلة.
و نشدد قوي الحرية والتغيير على رفضها لكل أشكال التجاوز للوثيقة الدستورية والمهام والسلطات المنصوصة بوضوح فيها، ونؤكد أن الشعب السوداني هو الحارس الأمين لثورته واننا سنعمل بكل ما أوتينا من عزم لإكمال مهامها مهما اعترض ذلك الطريق من عقبات وأزمات .. إرادة شعبنا غلابة وستنتصر.

التعليقات