متابعة : تارا نيوز

حذرت حركة جيش تحرير السودان المجلس الانتقالي ، الجيش من استهداف مناطق سيطرتها بالطيران الحربي ، بعد إن استهدف الطيران المناطق التي تسيطر عليها ، بحسب بيان للحركة جاء فيه:

الحرية – العدل – السلام – الديمقراطية

حركة/ جيش تحرير السودان – المجلس الإنتقالي

بيان حول استهداف طيران الجيش لمنطقة كورما الخاضعة لسيطرة الحركة:

في تطور خطير، قام الطيران الحربي التابع للجيش بقصف منطقة كورما بالبراميل الحارقة يوم أمس الأربعاء الموافق ٤ سبتمبر 2024. تقع منطقة كورما تحت سيطرة الحركة، ويقطنها عدد من المواطنين من سكان المنطقة، بالإضافة إلى نازحين قدامى من معسكر سلك ونازحين الجدد الذين فرّوا من الفاشر بسبب المعارك الدائرة هناك بين الجيش وقوات الدعم السريع. حيث تُعد كورما منطقة مأهولة بالسكان وتُعتبر من المناطق الزراعية المهمة في ولاية شمال دارفور وهي ليست منطقة الصراع فلماذا يتم قصفها بهذه الطريقة الهمجية؟

وإذ تدين الحركة بأشد العبارات هذا الاستهداف الغادر والجبان، فإنها تؤكد بكل صرامة على الآتي:

1.  تحذير واضح إلى قيادة الجيش من مغبة توسيع دائرة الصراع وإدخال أطراف أخرى ظلت متمسكة بمبدأ الحياد وبخيار الحل السلمي للحفاظ على وحدة السودان ارضاً وشعباً ووقف إراقةالدماء.
2.  إن استهداف طيران الجيش للمدنيين بهذه البربرية يعيد إلى الأذهان مشاهد الإبادة الجماعية التي عاشها إقليم دارفور منذ 2003م.
3.  نجدد مناشدتنا للمجتمع الدولي للتدخل العاجل لحماية المدنيين، وفرض حظر على الطيران الحربي في السودان، وذلك بسبب الأضرار الجسيمة التي يُلحقها بالمدنيين كما حدث في الفاشر، الضعين، زالنجي، مليط، كتم، كبكابية، ومناطق أخرى في دارفور وبقية السودان.

عبدالعزيز عبدالكريم

امين الإعلام والمتحدث الرسمي بإسم الحركة.

      5/09/2024

التعليقات