لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»
منحت الملكة إليزابيث الثانية، الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل، حرية العيش بدون ألقاب ملكية قبل زفافهما، لكن ميغان كانت «سعيدة» بالتوقف عن التمثيل، وأن تُصبح عضوة في العائلة الملكية البريطانية، وفقاً لتقرير جديد.
وقال مصدر لصحيفة «ذا صن» البريطانية، إنه قبل حفل الزفاف الملكي في مايو (أيار) 2018، قدمت الملكة (93 عاماً) العرض إلى ميغان الذي «سيمنحها حريتها في مواصلة عملها التمثيلي». وحسب المصدر، فإن ميغان رفضت العرض لأنها «أرادت أن تصبح عضواً عاملاً في العائلة الملكية».
وأعلن قصر باكنغهام قبل أسبوع أن الزوجين «لن يستمرا في القيام بدورهما في العائلة الملكية». وقال البيان إن دوق ودوقة ساسكس سيفقدان لقب «السمو الملكي» و«سيتخليان عن الواجبات الملكية، بما في ذلك المناصب العسكرية الرسمية، ولم يعد بإمكانهما الحصول على الأموال العامة للواجبات الملكية».
وأعلن هاري (35 عاماً) وميغان (38 عاماً) بشكل مفاجئ عبر «إنستغرام» منذ نحو أسبوعين، أنهما سوف يسعيان إلى الحد من الظهور الإعلامي، وتحقيق الاستقلال المالي.
وسبق للزوجين أن شجبا التغطية المتطفلة وغير الدقيقة من الصحافة البريطانية والدولية، والانتقادات القاسية التي وجهت لهما عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وبينها هجمات عنصرية ضد ميغان.
وقال الأمير هاري، إنّ وسائل الإعلام البريطانية كانت «قوة قوية مؤثرة»، في حين أقرت الملكة بحالة التدقيق الصحافية الشديدة التي تعرض لها الزوجان في الآونة الأخيرة.
ووصل الزوجان إلى كندا، حيث يخططان لبدء حياتهما الجديدة خارج محيط العائلة المالكة مع طفلهما البالغ من العمر 8 أشهر.

التعليقات