الخرطوم : مصعب الشريف
نظمت أسرة المتوفية نتيجة لخطأ طبي وردة علي محمد أحمد ، وقفة احتجاجية أمام المجلس الطبي اليوم مطالبين المجلس بمحاسبة المستشفى ومراجعة سجلاتها ، والكوادر التي تسببت في وفاتها ، حيث هتف المحتجون “لن نتراجع لن نرتدا ” ” و “عشان أهمال الطب الحاصل وعدم أحساس بالمسؤولية” و “لا للاهمال في سبيل المال ” .
وكانت المتوفية ماتت نتيجة لجرعة مخدر لم تكن بحاجة إليها بحسب افادة الأسرة .
وقال المتحدث بأسم الأسرة : ان وردة ذهبت طالبة للذرية وأجريت لها عملية تخصيب بويضات وتوفت ، مشيرا بأن وقفتهم من أجل أن لا تتكرر مثل هذه الحادثة مرة اخرى .
وبدوره تحدث والد المرحومة علي محمد أحمد بانهم قدموا شكوتهم للمجلس الطبي من أجل إظهار الحق ، ومن أجل ايقاف الممارسات الغير مهنية في المراكز ، وأوضح انهم عايزين ينقذوا الاخرين من الوفاة باخطأ طبية ، مطالبا المجلس الطبي بالقيام بجولات تفقدية والتأكد من الممارسة الصحيحة ، مؤكدا أن أبنته توفت نتيجة لخطأ طبي ، مقدما الشكر لكل من ساندهم .
إلى ذلك قال مدير عام هيئة حماية المستهلك الأستاذ ياسر ميرغني ، إنه يتمنى أن تكون وردة هي اخر ضحاية الخطأ الطبي في السودان ، وتأسف ميرغني على عدم المعاملة الجيدة والخدمة التي لا يحصل عليها المستهلك رغم دفعه للأموال ، واوضح بانهم في حماية المستهلك لديهم وثيقة لحقوق المريض تتحدث في غلافها بان المعاملة الحسنة لا تحتاج لامكانيات ، وقال ميرغني بانه يجب على أي طبيب قبل عمل أي عملية يخطر المريض بأخذ أكثر من رأي .
وابان ميرغني بان هذا الخطأ لا يحدث في أي دولة في العالم ، مؤكدا وقوفهم مع الأسرة لكي تأخذ حقها بالكامل رغم أي تهديدات قد تحدث .

التعليقات