الخرطوم : تارا نيوز
نفت الحكومة ممثلة في وزارة المالية ان تكون قد دفعت الاموال المتعلقة “بالمدمرة كول” كتعويضات لاسر الضحايا من اموال الضمان الاجتماعي والمعاشات كما اثير مؤخرا ، واوضحت المالية في بيان صحفي تحصلت “تارا نيوز” عليه انها قامت بدفع تلك الاموال من حسابها، وقالت : إننا نودُّ أن نؤكد و بكُلّ وضوح ، أنّ المبلغ قد تمّ تسديدُه من الموارد الذاتية للبلاد ومن حسابات وزارة المالية.

“تارا نيوز” تورد نص البيان
بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي من وزارة المالية

تداولت عدد من الصحف على مدار الأسبوع الماضي أخبارا عن تسديد الدفعة الاولى من التسوية المتعلقة بالجرائم الإرهابية للنظام المخلوع و التي دمغ فيها النظام السابق اسم السودان ووسمه بالدولة الراعية للإرهاب.
وردّدت أنّ المبلغ المطلوب قد تمّ تسديده من أموال المعاشيين والضمان الاجتماعي ؛ وهذا غير صحيح على الإطلاق .
إننا نودُّ أن نؤكد و بكُلّ وضوح ، أنّ المبلغ قد تمّ تسديدُه من الموارد الذاتية للبلاد ومن حسابات وزارة المالية.
إنّ الجهود التي ظلت تبذلها الحكومة الانتقالية لمعالجة إرث الجرائم والممارسات السالبة التي إرتكبها النظام البائد والتي أدّت لعزلة السودان عن محيطه الدولي والإقليمي وأثّرت على اقتصاده الوطني، ستظل متواصلة بإتجاه إزالة كافة أشكال العقوبات المفروضة على السودان، وهذا هدف وطني إستراتيجي لا يحتمل مثل هذا التخريب والعبث الذي تمارسه بعض الأقلام.
إننا ندعو الصحفيين والاعلاميين الي تقصّي المعلومات والأخبار في مثل هذه القضايا الحساسة والمهمة ، بل وفي كافة القضايا من مصادرها الرسمية والأبواب مفتوحة لها بإتساع .

وزراة المالية
٥ أبريل ٢٠٢٠

التعليقات