المصدر : واس
أعلن التحالف السعودي الإماراتي ، ليل الأربعاء، عن وقف إطلاق النار في اليمن من جانب واحد اعتباراً من غد الخميس وذلك لمدة أسبوعين قابلة للتمديد، فيما كشف الحوثيون عن وثيقة قُدمت للأمم المتحدة تتضمن تصورهم الخاص للهدنة.
ونقلت وكالة واس السعودية، عن متحدث التحالف، تركي المالكي، قوله، إن قرار إعلان وقف اطلاق النار، سيدخل حيز التنفيذ الخميس، الساعة 12:00 بالتوقيت المحلي لليمن.
وقال إن إعلان الهدنة، جاء بهدف “تهيئة الظروف الملائمة لتنفيذ دعوة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن لعقد اجتماع بين الحكومة الشرعية والحوثيين، وفريق عسكري من التحالف تحت إشراف المبعوث الأممي لبحث مقترحاته بشأن خطوات وآليات تنفيذ وقف إطلاق النار بشكل دائم في اليمن”.
وأشار إلى أن القرار الأحادي، سيتيح للأمم المتحدة أيضاً “بحث خطوات بناء الثقة الإنسانية والاقتصادية، واستئناف العملية السياسية بين الأطراف اليمنية للوصول إلى مشاورات بين الأشقاء اليمنيين للتوصل إلى حل سياسي شامل في اليمن”.
وأشار التحالف السعودي، إلى أنه “يجد الفرصة مهيأة لتضافر كافة الجهود للتوصل إلى وقف شامل ودائم لإطلاق النار في اليمن، والتوافق على خطوات جدية وملموسة ومباشرة للتخفيف من معاناة الشعب اليمني”.
وأكد التحالف أنه “سيدعم بشكل كبير كافة هذه الخطوات الأساسية مع الأمم المتحدة في سبيل التوصل إلى حل سياسي شامل وعادل يتفق عليه اليمنيون”.
ولم يصدر أي تعليق من الحوثيين أو من الحكومة اليمنية حيال ما أعلنه التحالف السعودي.

التعليقات