الخرطوم :تارا نيوز

استقبل سعادة يزيد الحميد نائب محافظ صندوق الاستثمارات العامة السعودي ورئيس إدارة الاستثمارات للشرق الأوسط وشمال إفريقيا بمقر رئاسة الصندوق في مدينة الملك عبدالله المالية في العاصمة السعودية الرياض وبحضور القائم بأعمال السفارة السودانية في الرياض مهند عمر عجبنا وفد المنظمة العربية للتنمية الزراعية بقيادة البروفسور ابراهيم الدخيري المدير العام وووفد شركة زادنا العالمية للاستثمار بقيادة الدكتور طه حسين المدير العام .
وتعرف الصندوق على فرص الاستثمار في السودان لا سيما في المجال الزراعي بما يتناسب مع مبادرة الأمن الغذائي العربي والتي أطلقتها جامعة الدول العربية وتشرف على التبشير بها المنظمة العربية للتنمية الزراعية ، حيث قدم الدكتور طه حسين عرضا للتعريف بمشروعات الاستثمار في مختلف مناحي السودان والتي يمكن أن تكون مدخلا ومحفزا للاستثمارات السعودية في السودان.
من جانبه أشاد سعادة يزيد الحميد نائب محافظ صندوق الاستثمارات بتجربة شركة زادنا في فتح فرص العمل الاستثماري في السودان مشيرا لأهمية التعاون المشترك مستقبلا .
شهد الاجتماع من الجانب السعودي كل متعب الشمري رئيس قسم الاستثمارات المالية وعبدالمجيد الحقاني مدير إدارة استثمارات الأوراق المالية ورائد اسماعيل مدير إدارة الاستثمارات وماجد العساف رئيس قطاع السلع الاستهلاكية وأمل العمري رئيس وحدة العلاقات الدولية وشوق العبود من العلاقات الدولية وافنان الصياح من مكتب نائب المحافظ .
وشهد الاجتماع من جانب المنظمة العربية للتنمية الزراعية كل من البروفسور أسامة عبدالوهاب ريس رئيس وحدة ريادة الأعمال، بالمنظمة
والدكتور علي موسي المشرف علي ادارة التكامل بالمنظمة والمهندس خالد حسن بكري رئيس مكتب المدير العام للمنظمة .
ومن جانب شركة زادنا العالمية للإستثمار البروفسور عبدالباقي مختار مدير الإدارة العامة للانتاج الزراعي والحيواني والدكتور ازهري الطيب مدير الادارة العامة للتخطيط والتطوير والأستاذ هشام محمد مدير المكتب التنفيذي لرئاسة الشركة .

التعليقات