الخرطوم: محمد الطاهر
ارتفعت أعداد الوفيات اليومية بشكل غير مسبوق بولاية الخرطوم، ووصل أعداد الموتى الاثنين إلى 148 متوفي، مقارنة فيما قبل بمتوسط 60 وفاة في اليوم.
وكشفت جولة قام بها إعلام ولاية الخرطوم الاثنين 25 مايو 2020م ارتفاع مخيف في معدلات الوفيات بمقابر وجبانات ولاية الخرطوم الكبرى حيث فاقت المعدلات الطبيعية حتى عقب صلاة العشاء.
وذكرت المصادر الموثوقة وفقاً لقناة زول، ان مقابر احمد شرفي استقبلت منذ فجر الاثنين حوالي 35 جثمان بينما المعدل الطبيعي يتراوح بين 10 الى 15 في اليوم.
كما قُبر بمقابر حمد النيل حوالي 41 جثة لمتوفين باسباب مختلفة في حين المعدل الطبيعي لاستقبال الجثامين يتراوح بين 15 الى 20 متوفى كما كشفت الجولة عن استقبال مقابر البنداري بشرق النيل حوالي 39 جثمان وذكر المصدر ان معدل الدفن الطبيعي بالمقابر لا يتجاوز ال 10 في اليوم.
اما مقابر الصحافة فقد استقبلت خلال الاثنين 43 جثمان ومعدل استقبال الجثامين اليومي يتفاوت بين 15 الى 25 حالة دفن خلال اليوم.
وناشد متطوعون عبر مواقع التواصل بتقديم الدعم نتيجة نقص فى بلاط مقابر الصحافة بالخرطوم، لتوقف المنظمة العاملة بالمقابر، وارتفاع أعداد الوفيات بصورة كبيرة جداً “على حد قولهم”.

التعليقات