المنتخب الوطني يؤدي مرانه الاول بحضور رئيس لجنة المنتخبات


برقو يعلن عن حافز شخصي مليون جنيه للاعبين والجهاز الفني قبل السفر للمغرب


الخرطوم :تارا نيوز

ادى المنتخب الوطني اول مران له مساء الاربعاء 29سبتمبر 2021 ملعب مدينة كوبر الرياضية بعد تجمع اللاعبين ظهرا بفندق قراند هوليداي فيلا بالخرطوم تمهيدا للسفر الى المغرب فجر الجمعة لخوض مواجهتي غينيا يومي 6و 9 أكتوبر في ملعبي مراكش واغادير ضمن الجولتين الثالثة والرابعة المجموعة التاسعة من تصفيات كأس العالم قطر2022.
وشرف المران الدكتور حسن برقو رئيس لجنة المنتخبات الوطنية والاستاذ رمزي يحيي نائب رئيس اللجنة المنظمة للمسابقات والاستاذ حسين ابوقبة عضو مجلس الإدارة.
وحرص الدكتور حسن برقو على مخاطبة اللاعبين عقب نهاية المران واعلن عن حافز شخصي منه للاعبين والجهاز الفني قبل السفر الى المغرب مبلغ مليون جنيه سوداني، مبينا انه راض تماما عن اللاعبين وما قدموه في الفترة الماضية بالتاهل الى نهائيات امم افريقيا وكأس العرب، مشيرا الى ان ما حدث في مباراتي تصفيات كأس العالم امام المغرب وغينيا بيساو بالخسارة لا يمسح ما قدمه اللاعبون من قبل وفي النهاية هذه حال كرة القدم ولكن يجب الاستفادة من الأخطاء من اجل تصحيح الأوضاع مجددا خلال الجولتين المقبلين مؤكدا ثقته الكبيرة في اللاعبين والجهاز الفني وانه يتوقع منهم الكثير في الفترة المقبلة.
واوضح برقو انهم قاموا بترتيب كافة الامور المتعلقة بخوض المباراتين في المغرب، مبينا أن أداء المنتخب لمباراته خارج الأرض بسبب حظر الملاعب السودانية ورغم انه عيب كبير لبلد مثل السودان الا انه يمثل إنذار للدولة من اجل الوقوف على وضعية الاستادات وتحديثها، مشيرا الى انهم ظلوا يتحدثون عن خطورة الوضع منذ فترة طويلة.
واضاف برقو ” وضعنا ترتيباتنا من اجل ان يسافر المنتخب مبكرا حتى يحصل اللاعبون على الراحة الكافية، واغلبية اللاعبين يعرفون ملاعب المغرب وسبق لهم الحصول على برونزية الشان هناك وهي فال حسن عليهم”.
وأبدى برقو سعادته بعودة اللاعب احمد التش الى قائمة المنتخب بعد استدعاءه من قبل الجهاز الفني للانضمام للتدريبات مشيرا الى انهم بذلوا جهود كبيرة من اجل ان يعود اللاعب ويلحق بزملاءه منذ إصابته التي ابعدته فترة طويلة، واشار برقو الى ان عودة اكرم الهادي ايضا تعد مكسب للمنتخب من اجل ان يساهم في قيادة المنتخب مع نصرالدين الشغيل ورمضان عجب حتى يتم تسخير خبرات الجميع لفائدة المنتخب، وكشف برقو عن اللاعب ياسين حامد لن يتمكن من الانضمام للمنتخب بداعي المرض.
واكد برقو للاعبين ان النجاحات التي حققها المنتخب الوطني في الفترة الماضية اسهمت في اقتناع الرباعي محمد عيسى وشقيقه ابوبكر عيسى وهاني مختار واسامة مالك باللعب لمنتخب السودان في الفترة المقبلة ودون اي شروط، متمنيا ان تكتمل الامور بشكلها النهائي ويسهم اللاعبون مع زملاءهم في تقدم المنتخب اكثر واكثر.
وتحدث اكرم الهادي قائد المنتخب انابة عن اللاعبين واكد انهم حريصون على مسح الصورة الباهتة التي ظهر بها المنتخب في المباراتين السابقتين واستعادة هيبة المنتخب، مؤكدا ان ” العترة بتصلح المشية”.
وسيؤدي المنتخب مرانا صباح الخميس بميدان سباق الخيل في الخرطوم قبل السفر الى المغرب عبر الخطوط المصرية فجر الجمعة.

التعليقات