الخرطوم:تارا نيوز
اجازت حكومة ولاية الخرطوم اليوم تعديلات على موازنة العام المالي 2021 وذلك لمواكبة المتغيرات الاقتصادية من ارتفاع معدلات التضخم وزيادة الصرف وزيادة أسعار الوقود مرتين خلال العام الحالي.

وأوضح وزير المالية بولاية الخرطوم ابراهيم محي الدين أن موازنة العام الحالي واجهت تحديات كبيرة منها ارتفاع التضخم وزيادة سعر الصرف، بالإضافة إلى تحقيق (8) وحدات ادارية في الولاية للربط المالي خلال الستة أشهر الماضية مما اضطر وزارة المالية لتعديل الموازنة باعتمادات اضافية.

ولفت محي الدين الى أن تعديل الموازنة تم باضافة مبلغ اجمالي 2.432.000.000ج فقط اثنين مليار واربعمائة اثنان وثلاثون مليون جنيه لموازنة العام 2021 تحت بند الايرادات .

وأجازت حكومة الولاية خلال اجتماع مجلس الوزراء برئاسة والي ولاية الخرطوم زيادة ربط الإيرادات الخاصة بضرائب ولاية الخرطوم كما تم أيضاً زيادة ربط إيرادات وزارة التربية والتعليم والإدارة القانونية بولاية الخرطوم ووزارة التخطيط العمراني بالاضافة الى زيادة ايرادات محليات جبل أولياء، أم درمان، شرق النيل وكرري .

وقال والي الخرطوم أيمن خالد أن التعديل في بند الإيرادات مستهدف به المشاريع التنموية والخدمية مشدداً على ضرورة الالتزام بموجهات الموازنة في التحصيل الالكتروني وتكوين لجان المراقبة والتفتيش وعدم التهاون في المتابعة خلال المرحلة المقبلة .

وأشار خالد الى توفير (750) وظيفة في ولاية الخرطوم للخريجين بغرض تحسين مستوى الخدمات في الولاية ومتابعة فرق التحصيل والرقابة .

ونوه إلى أن الحديث المتكرر عن أن عدم وجود قوانين وراء ضعف الأداء في الوحدات المختلفة في الولاية غير صحيح وأضاف “بعد إجازة المراسيم وتعديل القوانين اتضح أن الضعف والقصور في التنفيذ وليس في عدم وجود المراسيم” .

التعليقات