القاهرة: صلاح غريبة

على إثر تردى الحالة الصحية للفنان عبد الرحمن عبد الله في مدينة القاهرة والتي أتاها مستشفيا قبل عدة اسابيع، اهتم الوالى خالد مصطفى والى شمال كردفان بوضع الفنان عبد الرحمن عبد الله الصحي، وأبدى اهتمامه الشخصي واهتمام الولاية بحالته والتي تأثرت بجائحة كورونا.
قرر سعادة الوالي بتكلفة الولاية في معالجة عبد الرحمن من خلال اتصاله مع سعادة السفير محمد اليأس سفير السودان بالقاهرة، وطالب بسرعة حصر التكلفة المادية التي تتطلبها إجراءات العلاج.
تم تكليف المهندس صلاح غريبة ابن مدينة الأبيض المقيم بالقاهرة من قبل الولاية، بالتنسيق مع المبادرة التي اهتمت بعلاج عبد الرحمن بالقاهرة، لسرعة حصر احتياجات العلاج المالية وخاصة المستعجلة منها، وتوفير السيولة المالية وضمان سرعة إيصالها للجهات المختصة لمواصلة العلاج.
على إثر انتقل عبد الرحمن إلى رحاب الله مساء الجمعة الفنان الكبير عبدالرحمن عبدالله بعد المعاناة الطويلة مع المرض، و فاضت روحه الطاهرة، التي وصل إليها قبل أسابيع لتلقي العلاج، تواصل سعادة الوالي مع أسرة المرحوم المرافقة له بالقاهرة، وقدم لها تعازيه الشخصية وتعازي الولاية، كما قدم سعادة الوالي التعازي لسعادة السفير محمد اليأس سفير السودان بالقاهرة وتابع معه إجراءات نقل الجثمان للخرطوم لمواراه الثرى بها.
اشتهر الراحل بلقب (بلوم الغرب) إذ بدأ حياته الفنية من مدينة بارا ثم الأبيض إلى أن ذاع صيته وصار فناناً قومياً في سبعينيات القرن المنصرم.
من أشهر أغانيه (ضابط السجن) ، (شقيش) ، (يا بلومي) ، (جدي الريل) و(ست الفريق).
و تميز عبدالرحمن عبدالله بتلحين جميع أغانيه دون استعانة بملحنين آخرين.
سيصل جثمان المرحوم باذن الله عبد الرحمن عبد الله الساعة العاشرة مساء اليوم السبت على الرحلة. 103 رحلات سودانير، وستوفد ولاية شمال كردفان مندوبيها لاستقبال الجثمان والمشاركة في التشيع الاخير.

التعليقات