الخرطوم :تارا نيوز
أصدر حزب الأمة القومي بيان صحفي جدد من خلاله تمسك الحزب بموقفه الرافض للإجراءات التي اتخذها قائد الجيش، واسماها الحزب بالانقلاب، وعدم إجراء أي حوار مع المجلس الا في ظل حل شامل.

“تارا نيوز” تنشر بيان الحزب؛

بسم الله الرحمن الرحيم
حزب الأمة القومي
الأمانة العامـة

تصريح صحفي

إتصلت بعض القوي السياسية مستفسرة عن موقف حزب الأمة القومي من محاولة بعض القوي السياسية تكوين كتلة جديدة تتخلى عن الأسس والثوابت وتداهن الحركةالإنقلابية فإننا نقول الآتي :

1) حزب الأمة القومي هو أول حزب سياسي أدان الإنقلاب بعد ساعة واحدة من وقوعة وأعلن مقاومته بكل الطرق السلمية وطالب جماهيره والشعب السوداني بالتصدي له وهذا هو الموقف المبدئي للحزب ضد أي انقلاب عسكري.

2) أصدر الحزب بيانات متتالية من مجلس التنسيق الاعلى والمكتب السياسي وآخرها بيان المكتب السياسي الصادر بتاريخ ٦ نوفمبر وقد عبر في ذلك عن موقفه الواضح والصريح وهو موقف كل مؤسسات الحزب ويلتزم به جميع أعضاء الحزب.

3) يؤكد حزب الأمة القومي علي موقفة الثابت بعدم إجراء أي حوار مع المجلس الانقلابي الاَّ في ظل حل شامل وبتوافق كل قوي الثورة يضمن إعادة الأمور إلى نصابها الصحيح باطلاق سراح كافة المعتقلين وإعادة رئيس الوزراء وحكومته لممارسة مهامهم الدستورية، وإلغاء حالة الطوارئ والإلتزام بالوثيقة الدستورية ، ونشدد على أن مواقف الحزب الرسمية هي التي تم إعلانها عبر مؤسساته المعنية باتخاذ القرار او عبر الناطق الرسمي للحزب .

الثلاثاء ٩ نوفمبر ٢٠٢١م

الواثق البرير
الناطق الرسمي باسم حزب الأمة القومي

دار الأمة_أم درمان

التعليقات