الخرطوم : تارا نيوز
دعا الشيخ الخليفة عبد الرحيم ممثل الطرق الصوفية بالسودان لمزيد من التماسك بين جميع الأطراف والبحث عن الحلول والوطنية وسد الباب أمام التدخلات الاجنبية في شأن البلاد.

وقال الخليفة ان الطرق الصوفية لابد أن تستشار في جميع القضايا لافتا أن جميع المبادرات في الساحة يجب أن تدرك دور وحجم الإدارة الأهلية والطرق الصوفية.

وأضاف أن الطرق الصوفية صاحبت القدح المعلي والرأي الراجح وان تخطيها  في كل المبادرات التي أطلقتها المنظمات والوفود الدولية في كافة القضايا يجب أن يتوقف ويجب أن يعلم الجميع أن الحل السوداني هو الأقدر على حلحلة قضايا البلاد .

مؤكدا أن هذا المؤتمر والاحتشاد يأتي في إطار التغيير الشامل الذي ينتظم البلاد، لافتا إلى ضرور تقديم الراي البديل بصورة تليق بالمساندة والتعاون.وأكد الخليفة أن قضيتهم الوطن و انسانه وتنميته، داعيا إلى أن يكون الدور الأعظم في أي مشاورات جارية للشباب فهم أهل الثورة ومستقبل البلاد وحاضرها.وناشد الخليفة بضرور الخروج من ثوب القبيلة والحزبية الضيقة إلى فضاء الوطنية والبناء، مؤكداً أن الطرق الصوفية والإدراة الأهلية حاضنة البلاد والتي ستعبر بها إلي الاستقرار والنماء.

إلى ذلك جدد السلطان صديق ودعة ممثل الإدارات الأهلية حرصهم على وحدة السودان و امنه و استقراره بعد الثورة المجيدة ، جاء ذلك في كلمته بالجلسة الافتتاحية لمؤتمر الإدارة الأهلية و الطرق الصوفية لدعم الوفاق القومي.

و أكد السلطان صديق ودعة حرصهم على حفظ الدماء مشيراً إلى أن دعوتهم للسلام و المحبة و الوحدة،و أن الإدارة الاهلية وعبر هذا المؤتمر تدعوا لأن يكون حل الازمة السياسة سودانيا خالصا عبر والوفاق والتوافق على خدمة السودان.

التعليقات