الخرطوم :تارا نيوز
إلتقى صباح اليوم وفد من قيادة الجبهة الثورية مكون من الدكتور الهادي ادريس رئيس الجبهة الثورية و الاستاذ الطاهر حجر عضو المجلس الرئاسي للجبهة الثورية بالمبعوثين الدوليين من كل من الولايات المتحدة الامريكية و بريطانيا و المانيا و فرنسا و النرويج و الاتحاد الاوروبي و سفرائهم المعتمدين في الخرطوم و تناول الاجتماع الموضوعات التالية:~

اولا ً: تم قديم شرح مفصل لمبادرة الجبهة الثورية لحل الازمة السودانية و الخطوات المهمة التي اتخذت لبدء الحوار من بينها إطلاق سراح المعتقلين السياسيين و تحديد الالية الثلاثية لموعد انطلاق الحوار وهذة الخطوات تجد منا كل الترحيب .

ثانيًا: الوضع الاقتصادي المتدهور في البلاد و التأثير السالب لوقف المساعدات الدولية وهنا طالب الوفد المبعوثين بمساعدة السودانيين لمعالجة الازمة الاقتصادية و إستئناف تقديم المساعدات الدولية للشعب السوداني.

ثالثاً : الوضع الامني و الانساني في دارفور ودور الجبهة الثورية في عملية عودة الهدوء الي دارفور و الاسهام في تسريع بند الترتيبات الامنية الوارد في اتفاق جوبا لسلام السودان.

رابعًا : دعم المجتمع الدولي لاستئناف عملية التحول الديمقراطي في السودان و المساعدة في إنطلاق عملية الحوار من اجل حل الازمة السودانية.

و اشاد وفد المبعوثين الدوليين بمبادرة الجبهة الثورية لحل الازمة و الدور الايجابي الذي ظلت تلعبه للتوصل الي حلول وفاقية للازمة السياسية.

التعليقات