الخرطوم :تارا نيوز
تلقى رئيس مجلس السيادة الاتتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان اليوم إتصالاً هاتفياً من مساعدة وزير الخارجية الأمريكي للشؤون الإفريقية السيدة/مولي في، أكدت فيه دعم الإدارة الأمريكية لعملية الإنتقال في السودان.

وتعهد رئيس مجلس السيادة بإلتزامه بإستكمال المرحلة الإنتقالية وصولاً لمرحلة التحول الديمقراطي وجدد الإلتزام بدعم جهود الآلية الثلاثية بجانب الجهود الأخرى المبذولة من قبل السودانيين لتحقيق التوافق الوطني. وأعرب البرهان عن شكره لمساعدة وزير الخارجية الأمريكي وإهتمام الولايات المتحدة الأمريكية بالشأن السوداني.

من. جانبها أكدت مولي في دعم الولايات المتحدة الامريكية لعملية الحوار والوفاق بين القوى السياسية والأطراف السودانية والذي ترعاه الألية الثلاثية مشيرة إلى إستعداد وأشنطن لتسهيل كافة العقبات وتهيئة المناخ لانطلاق الحوار بصورة شفافة. معربة عن شكرها لرئيس مجلس السيادة على إستجابته لإطلاق سراح المحتجزين .

وتطرقت المحادثة إلى العلاقات الثنائية بين الولايات المتحدة الامريكية والسودان وسبل تطويرها في كافة المجالات. حيث أكدت المسؤولة الأمريكية إلتزام بلادها بإعادة الدعم للسودان في حال تحقيق التوافق وإستكمال عملية الإنتقال.

التعليقات