الخرطوم : تارا نيوز
شرعت وزارة البني التحتية بولاية بالجزيرة في تنفيذ برنامج متكامل للإستعداد المبكر لفصل الخريف الذي تشير التوقعات بأن يشهد هطول أمطار كثيفة وإرتفاع عال في مناسيب النيل الأزرق. وأعلن المهندس أبو بكر عبد الله وزير البني التحتية المكلف بولاية الجزيرة في تصريح /لسونا/ أن خطة وزارته لفصل الخريف تستهدف فتح وتطهير وتشييد وتغطية 49.5 كيلو متر مصارف داخل مدينه مدني إضافة لإزالة الأنقاض وفتح وتطهير المصارف في كل محليات الولاية وتقوية التروس في مناطق الهشاشة علي النيل الأزرق .وجدد الوزير المكلف عزم وزارته الفراغ من الاستعدادات المبكرة لفصل الخريف مطلع يونيو المقبل.

من جانبه أعلن المهندس هشام عبد الحفيظ مدير هيئة الطرق والجسور إكتمال العمل بنسبه 50% في المصارف المستهدفه وبدء العمل في المصارف الفرعية وإنشاء كباري جديدة إضافة لعمل الردميات الأولية للطرق والمناطق المنخفضة بالاستفادة من انقاض تطهير المصارف لتسهيل الحركة وعمل معالجات للإنترلوك والكيرفستون مشيرا الي إستنفار كل الآليات والعمالة اليدوية لإنجاح أعمال استعدادات الخريف.

وعبر عدد من المواطنين إستطلعتهم وكاله السودان للانباء عن اشادتهم بالجهود التي ظلت تضطلع بها حكومة الولاية في تطهير وتشييد المصارف وإزالة الانقاض وصيانة وتأهيل الطرق إستعدادا للخريف مؤكدين دعمهم لهذه الجهود المبذولة لتحقيق الأهداف المنشودة.

التعليقات