الخرطوم : تارا نيوز

نفت وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم المعلومات المتداولة حول تسرب بعض إمتحانات شهادة مرحلة الأساس للعام 2022.
وأكدت وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم في بيانها أمس أن جميع مراحل الامتحانات منذ تأليفها وحتى وصولها للتلاميذ والتلميذات تحت الإشراف المباشر من الإدارات الفنية والإدارية وتأمين الأجهزة النظامية والأمنية .
وأوضحت أنه لا تتحرك أي ورقة أسئلة وأجوبة في كافة مراحل الإمتحانات إلا بمرافقة الأجهزة الأمنية التي تثق فيها ثقة تامة، وفيما يلي تورد سونا نص البيان::
تابعت وزارة التربية والتعليم ولاية الخرطوم المعلومات المتداولة حول تسريب بعض امتحانات شهادة الاساس للعام 2022.
واستنادا على ذلك نعلن الآتي :
1- تعلن الوزارة للرأي العام واولياء الامور ان جميع اجراءات مراحل الامتحانات منذ تأليفها وحتى وصولها للتلاميذ والتلميذات تحت الاشراف المباشر من الادارات الفنية والادارية وتأمين الأجهزة النظامية والأمنية.
2- لا تتحرك اي ورقة اسئلة واجوبة في كافة مراحل الامتحانات الا بمرافقة الاجهزة الامنية التي نثق فيها ثقة تلمة .
3-امتحانات الصف الثامن اساس توضع من الكتاب المقرر لكل مادة وهناك دليل صادر من المركز القومي للمناهج والبحث التربوي يوضح عدد الاسئلة وكيفية الاجابة عنها مما يسهل على المعلمين إعداد اختباراتهم للتلاميذ وفق هذه المعايير. وبالتالي من الطبيعي بمكان ان تتطابق بعض الاسئلة الواردة في الامتحانات مع توقعات المعلمين علما بأن امتحانات الصف الثامن بنفس المقررات والمعايير قد مضى عليها اكثر من ربع قرن من الزمان.
4-ونجدد التأكيد الصارم بأن جميع اجراءات مراحل وشؤون الامتحانات لهذا العام سليمة بنسبة 100% ولا تشوبها أي شائبة ونرجو من جميع الجهات ذات الصلة التواصل مع الإدارة العامة للقياس والتقويم التربوي بالوزارة لمعرفة تفاصيل ذلك .
5- وعلى الرغم مما ورد فإن ولاية الخرطوم قد شكلت لجنة تحقيق لهذه المزاعم من الخبراء المختصين في المجال التربوي والنفسي والاجهزة الامنية.
واخيرا تود الوزارة ان تشير الى أن جميع هذه المزاعم والشائعات المغرضة تصدر دائما بعد انتهاء الإمتحانات والغرض من ذلك خلق تشويش فقط دون مراعاة للاخلاق التربوية والنواحي الوطنية.

التعليقات