الخرطوم :تارا نيوز
أصدر حزب الأمة القومي بيان صحفي حول ذكرى مجزرة القيادة العامة التي وقعت قبل 3 سنوات، أثناء عملية فض الاعتصام بالقوة.

“تارا نيوز” تنشر بيان الحزب ؛
بسم الله الرحمن الرحيم
حزب الأمة القومي
الأمانة العامة
بيان في الذكرى الثالثة لمجزرة القيادة العامة

في مثل هذا اليوم، قبل ثلاثة أعوام ، شهدت بلادنا جريمة لا سابق لها في كل تاريخنا ، من حيث عدد الضحايا ، و موقعهم أمام قيادة الجيش ، و ساميتهم التي شهد عليها العالم بأسره ، وجمالهم الإنساني الذي تجلّى وحدة وطنية و أغنيات من أجل عازه ، و أحلاما عريضة بسودان نهاض ، حر ، ديمقراطي ، الحقوق فيه مكفولة ، و العدالة مصونة ، لكن أيادي الشر و الخيانة أبت إلا أن تشوّه كرنفالاً وطنياً عظيماً، و تطمس معالمه بالدم.. و لكن هيهات.
هزت هذه الجريمة الوحشية السودان من أقصاه إلى أقصاه ، و أرّخت لميلاد جديد للشعب السوداني ، بالدم و التضحيات الجليلة ، و دلّت دلالة واضحة على الحاجة الماسة لتوطين العدالة على نحو صارم ، و إعادة هيكلة مؤسساتها كلها، و ترسيخ ثقافتها.
إننا في ذكرى مجزرة القيادة العامة نؤكد على الآتي:
أولاً : ما ضاع حق وراءه مطالب ، سنقف بحزم إلى جانب كل الوطنيين الشرفاء للمطالبة بكشف كل الحقائق المتعلقة بهذه الجريمة .. منفذيها و مخططيها و الآمرين بشلالات الدم هذه ، و تقديمهم جميعاً للقضاء.
ثانيا: التجربة دلّت أن شعب السودان لم يعد يتصالح مع الشموليات و الظلم و إهدار الكرامة ، و أن طريق الحرية الطويل ، و دولة القانون و المساواة و الحرية و إن طال المسير إليها ، إلا أن التضحيات كلها ممكنة من أجلها ، و لا مساومة في ذلك أبدا.
ثالثا: حزب الاستقلال و الديمقراطية و التضحيات الكبرى سيبذل الغالي و النفيس من أجل ميلاد جديد للسودان في مهد الحرية و حقوق الإنسان ورد المظالم.
رابعا: الانتكاسات التي بدأت في الثالث من يونيو ألفين و تسعة عشر ، و توالت وصولاً إلى انقلاب الخامس و العشرين من أكتوبر ألفين و واحد و عشرين ، تستدعي إعمالاً للعقل النقدي لمجمل التجربة بعد سقوط نظام البشير ، بل و منذ فجر الاستقلال ، لتحديد مواطن العلل كلها و أسباب النهضة المؤسسة على احترام عميق للحقوق و الحريات و العدالة و المؤسسية . إننا نعاهد الشعب السوداني العظيم على المضي قدما في تحقيق أهداف الثورة المجيدة بخطى و سنبذل كل غال و نفيس لحماية مشاريع الحق لنمضي ببلادنا إلى مغادرة عهود ، التخلّف عن النهضة ، بشجاعة و جرأة و شفافية، و سيكون حزبنا ، كما كان دأبه ، رائداً في العمل الوطني ، و سادنا للحريات و الديمقراطية و حقوق الإنسان.
والله أكبر ولله الحمد

الخميس 2 يونيو 2022م
الأمانة العامة لحزب الأمة القومية
دار الأمةأم درمانالسودان

التعليقات