الخرطوم : تارا نيوز
أعلنت الإدارة العامة لتعزيز الصحة بوزارة الصحة بالخرطوم عن جملة من البرامج والأنشطة ، ضمن مشاركتها بفعاليات معرض الخرطوم الدولي ، تتضمن عددٱ من العيادات المجانية والتطعيم بلقاح كورونا وشهادات التطعيم مجانٱ.

وأكد مدير الاداة العامة لتعزيز الصحة د. صلاح حسن حاج موسى في تصريح صحفي خلال زيارته للمعرض اليوم أن مشاركة الوزارة تعتبر مشاركة نوعية من جانبين جانب العرض بإبراز دور الوزارة والتعريف بالخدمات المقدمة عبرها ، والجانب الخدمى بتقديم مجموعة من الخدمات الصحية والطبية لرواد المعرض فى إطار الشراكة اللوجستية مع الشركة السودانية للأسواق والمناطق الحرة ، مبينٱ أن الوزارة تقدم عبر مشاركتها فى المعرض جملة من الخدمات منها الإسعاف عبر عربة اسعاف مستشفى ميداني وعربة التبرع بالدم والخدمات المصاحبة لها اضافة الى توفر فريقين للتطعيم بلقاح كورونا واستخراج الشهادات مجانٱ وخدمة الفحص اليومى بأخذ مائة عينة مجانية منها ٥٠٪ تحدد حجم الإصابات وسط الرواد.

وأبان عن توفر عيادات لكشف العيون والأسنان والكلى والايدز ، فضلٱ عن تحويل الحالات التى تتطلب الاحالة للمستشفيات والمراكز المتخصصة لتلقي الخدمة العلاجية مجانٱ، مشيرٱ الى الجهود المتواصلة للاستفادة من الشراكات المختلفة عبر المشاركة فى هذه الدورة فيما ثمن الدور الذى تقوم به ادارات الوزارة من اجل انجاح المشاركة فى المعرض.

وأوضح منسق المعرض أستاذة عبير عبدالعال عن الترتيب لقيام منتديات علمية توعوية منها منتدى حول خطر المخدرات بمشاركة الخبراء وعدد من الادارات بالوزارة منها ادارة الصيدلة اضافة الى التوعية عبر الأنشطة الدرامية وشاشات العرض .

التعليقات