بورتسودان:تارا نيوز
أعلن المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة مبارك عبدالرحمن أردول أحقية قومية البجا في التمتع بالسلطة والثروة مثل بقية القوميات السودانية.

وقال لدى مخاطبته اليوم الاحتفال بتوصيل الإمداد الكهربائي لحي الأمان شمال بمدينة بورتسودان دعمهم لقومية البجا حتى يجدوا حقوقهم كاملة، والتزم أردول بدفع نسبة 75 بالمائة من قيمة متبقي تكملة المشروع البالغة نحو 400 مليون جنيه من إيرادات شركة الموارد المعدنية المحدودة، على أن تدفع حكومة ولاية البحر الأحمر بقية المبلغ.

وأشاد أردول بالتفهم الكبير الذي أبداه المجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة وتوصله لحل المشكلة في غضون ساعة واحدة، مؤمناً على ضرورة التوصل لحل القضايا عبر الحوار مطالبا الآلية الثلاثية بقيادة فولكر إلى ضم المجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة، إلى طاولة الحوار الذي يجري حالياً في الخرطوم، منوهاً إلى أنه لن يتم اتفاق ثنائي وإنما سينتهي الحوار إلى اتفاق شامل يقود المرحلة الانتقالية بسلاسة حتى الوصول إلى صناديق الانتخابات.

وفى ختام الاحتفال تم تكريم الاستاذ أردول من قبل اللجنة المنظمة للاحتفال بتدشين كهرباء حي الأمان شمال بمدينة بورتسودان تقديرا لجهوده المتعاظمة في النهوض بقطاع التعدين ودفع مسيرة الاقتصاد الوطني.

التعليقات