الخرطوم:تارا نيوز
قرع عضو مجلس السيادة الانتقالي الدكتور عبدالباقي عبد القادر الزبير الجرس صباح اليوم، بمدرسة امدرمان الصناعية بنين، إيذاناً ببداية امتحان الشهادة الثانوية بجميع أنحاء البلاد، بحضور وزير التربية والتعليم الإتحادي المكلف الأستاذ محمود سر الختم الحوري ووالي الخرطوم المكلف الأستاذ أحمد عثمان حمزة وعدد من قيادات وزارة التربية والتعليم.

وحيا الدكتور عبد الباقي في تصريح صحفي، بهذه المناسبة، الطلاب الممتحنين بجميع ولايات البلاد، متمنياً لهم التوفيق والنجاح. وأشاد سيادته بالدور الذي يضطلع به المعلمون لتطوير مسيرة التعليم بالبلاد، كما حيّا أسر الطلاب الممتحنين، لمشاركتهم في العملية التعليمية بتهيئة الأجواء لأبنائهم للاستذكار والمراجعة.

وأكد عضو مجلس السيادة، اهتمام الدولة بالتعليم لاسيما، بالمدارس الصناعية والفنية والحرفية، باعتبارها أساس النهضة والتطور في العالم.

إلى ذلك أوضح وزير التربية والتعليم المكلف، الأستاذ محمود سر الختم الحوري، اكتمال كافة إجراءات الجلوس لإمتحانات الشهادة الثانوية هذا العام، بالصورة المطلوبة، مبيناً أن عدد مراكز الامتحانات بلغ ٤٢٥٧ مركزاً، منها ٤٢٣٨ داخل البلاد و١٩ مركزاً خارجياً، وأن العدد الكلي للطلاب والطالبات المسجلين للامتحانات بلغ ٥٣٤٧٧٢ طالباً وطالبة.

ولفت الحوري إلى وجود مركزين للطوارئ بمدينة كافوري بالخرطوم بحري.وحيّا وزير التربية والتعليم المكلف، الجهود التي بذلها المعلمون والجهات ذات الصلة خلال العام الدراسي.

من جهته قال والي الخرطوم المكلف الأستاذ أحمد عثمان حمزة، إن الولاية اتخذت كافة التدابير اللازمة التي من شأنها تسهيل سير الامتحانات بالصورة المطلوبة، خاصة فيما يلي تأمين الامتحانات من وإلى المراكز. إلى جانب حراسة مواقع الامتحانات في كل محليات ولاية الخرطوم.

التعليقات