سنار:تارا نيوز
أكد وزير الثروة الحيوانية الأستاذ حافظ إبرهيم أن تهيئة البيئة الصحية للحيوان من أولى أولويات وزارة الثروة الحيوانية إذ يعتبر أساس الإنتاج الحيواني.

وأشار إلى اهتمام الوزارة الكبير بالبحوث، لافتاً إلى أنها أساس عملية التطور، مؤكداً دعمهم كوزارة اتحادية لأي عمل من شأنه تطوير الإنتاج الحيواني سواءًا كان كوادر باحثة أم معدات أم رعاية بحوث. جاء ذلك خلال زيارته لولاية سنار ، والتي تستغرق عدة أيام مستهدفة الإقليم الأوسط .

وكان في استقباله بمعمل سنار القطاعي للأبحاث البيطرية العالم إبراهيم والي ولاية سنار وأعضاء حكومته وعدد من المختصين والمهتمين بالإنتاج الحيواني بالولاية ، حيث وقف الوزير على أوضاع المركز وطبيعة عمله حيث قدم دكتور عبدالله النور سوار مدير المركز تنويراً عن طبيعة سير العمل بالمركز.

من جانبه ثمن الوالي زيارة الوزير، لافتاً إلى القيمة التاريخية والمحورية التي يلعبها المركز باعتباره خامس مركز بحثي في السودان وكونه ذا أهمية قصوى معروفة لدى كل بيطري، وأكد العالم أن سنار قادرة أن تكون نقطة لانعاش اقتصاد البلاد، وثمن وعود الوزير بإيلائه للمركز عبر إيجاد وظائف بالمركز، وتحفيزه لعمال معمل سنار ومنح المعمل عدد اثنين سيارة لمكافحة الأوبئة.

إلى ذلك قدم الوزير الشكر لحكومة سنار وأمنها، كما أشاد حافظ بالتعاون الكبير الذي توليه الجمهورية التركية ممثلة في مؤسسة تيكا شريك المعمل السوداني التركي بالمناقل .

وكانت المؤسسة قد تقدمت بعدد 100 فرصة تدريبية في تركيا في مجال الإنتاج الحيواني وقد وعد الوزير بأن يكون لسنار نصيب منها بالإضافة لمنحة مالية مقدمة من الحكومة التركية.

وكان الوزير قد قام بزيارة للإقليم الشرقي، ومن ثَم انطلقت جولته للإقليم الأوسط والتي بدأت أمس الأول من ولاية الجزيرة طاف خلالها على سنار والمناقل ومدني، وقال الوزير إن هدف الزيارة الوقوف على أوضاع الإنتاج الحيواني بالبلاد.

التعليقات