الخرطوم : تارا نيوز
شن مسلحون هجوما على المزارعين جنوب غرب محلية ياسين التابعة لولاية شرق دارفور ونجم الهجوم مقتل 5 أشخاص وإصابة آحرين بإصابات بالغة وخطيرة .

وفي إفادات صحفية قال المدير التنفيذي لمحلية ياسين بولاية شرق دارفور الأستاذ زكريا هارون أن الهجوم وقع في منطقة اللادوب الواقعة جنوب غرب محلية ياسين موضحا هارون أن الهجوم نفذه مجرمون على المزارعين العزل خلال عملهم في نظافة مزارعهم استعدادا مبكرا لمواجهة فصل موسم الخريف إلا أنهم فوجئوا بضرب الرصاص الحي على صدورهم مما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة آخرين بجروح خطيرة متفاوتة .

وقال هارون فور وصول البلاغ الجنائي إلى رئاسة المحلية تحركت لجنة أمن المحلية برفقة قوة عسكرية مشتركة إلى المنطقة وتم سحب القتلى والجرحى وتم مطاردة الجناة الذين لاذو بالفرارولازالت القوة ظلت تطاردهم داخل الحدود الفاصلة بين ولاية جنوب دارفور وشرق دارفور.

الجدير بالذكر أن منطقة اللادوب ورجيلة التابعة لمحلية ياسين تقع في دائرة اختصاص سلطنة عموم البيقو بمحلية ياسين وتسكنها عدد من القبائل والمكونات المجتمعية مثل البيقو والزغاوة والكروبات واولاد مانا والميما والرزيقات وهذه المنطقة توجد بها أراض زراعية خصبة مما شجع المجموعات السكانية الأخرى أن تطمع وتخلق بعض الفتن بين السكان ومشايخ الاراضي في المنطقة.

التعليقات