الخرطوم :تارا نيوز

رأس نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو بالقصر الجمهورى اليوم، الاجتماع المشترك للجنة العسكرية الثلاثية للحوار الوطني والآلية الثلاثية التي تضم الأمم المتحدة والإتحاد الأفريقي والإيقاد.

وقال رئيس بعثة اليونيتامس فولكر بيرتس، في تصريح صحفى، إن الإجتماع ناقش دفع عملية الحوار السياسي لإخراج السودان من الأزمة الحالية، لافتاً إلى حرص الآلية الثلاثية على تسهيل الحوار بين مكونات الشعب السوداني.

ووصف فولكر، الإجتماع بانه بناء ومثمر وصريح، وقال” إن اللجنة العسكرية الثلاثية للحوار الوطني برئاسة نائب رئيس مجلس السيادة، أكدت ضرورة الإسراع في العملية السياسية للحوار، منوهاً إلى تأكيدات الأطراف السياسية على أهمية حل الأزمة الراهنة.

وقال” إن تلك التأكيدات تخلق حالة من التفاؤل بأننا وصلنا مرحلة إتفاق الأطراف الفاعلة في المعادلة السياسية والمجتمع السوداني، لإيجاد حل للأزمة السودانية في أقرب وقت ممكن.

وأضاف فولكر” أن السودان يمر بأزمة وليس هناك وقت بلا حدود وسنعمل على بذل كل الجهود لمساعدة السودانيين لإيجاد الحلول للأزمة السياسية الراهنة”

من جانبه قال العميد ركن نبيل عبد الله علي ، الناطق الرسمي بأسم اللجنة العسكرية الثلاثية للحوار الوطني، إن الإجتماع تكمن أهميته في أن الآلية الثلاثية استكشفت وجهات نظر اللجنة العسكرية الثلاثية.

وأشار إلى أن اللجنة العسكرية ثمنت جهود الآلية الثلاثية لتسهيل الحوار واستمراره، والوصول به إلى غاياته التى تحقق التوافق الوطني.

التعليقات