الخرطوم :تارا نيوز
إلتقى بروفيسور سليمان الدبيلو رئيس مفوضية السلام بمكتبه اليوم بمقر المفوضية وفد المقدمة للبعثة الأممية للسودان (يونيتامس) حيث تطرق اللقاء إلى آفاق التعاون مع بعثة الأمم المتحدة للسودان.
وقال رئيس المفوضية في تصريح صحفي أن الإجتماع كان مثمرا ومفيدا وشكل فرصة للإطلاع على مهام البعثة وآفاق التعاون معها .
وقال الدبيلو أنه أطلع وفد البعثة الأممية على سير عملية السلام بجوبا والمراحل التي وصلت إليها مبينا أن وفد المقدمة طلب إحتياجات المفوضية وكيفية دعمها مبيناً أن المفوضية تتطلع إلى توقيع اتفاقية السلام حتى تكون الرؤية واضحة في كيفية التعامل مع البعثة الأممية آخذين في الإعتبار انه بعد توقيع إتفاق السلام سيكون هناك شركاء جدد في هذه المفوضية.
وأوضح الدبيلو انه وعد الوفد بتقديم رؤية أولية حول متطلبات المفوضية خلال اليومين القادمين معرباََ عن أمله في أن تفي البعثة بها.
من جانبه قال ستيفن سيكويرا رئيس الوفد ان بعثة الأمم المتحدة للسودان (يونيتامس) جاءت تنفيذا للقرار ٢٥-٢٤ الصادر من مجلس الأمن الدولي موضحا ان الإحترازات الصحية بسبب كوفيد 19 هي التي حالت دون وصول وفد المقدمة في موعده المحدد وعبر عن سروره بزيارة الوفد للسودان.
وقال أن الزيارة تهدف لإطلاع السودانيين والمسؤولين الحكوميين على مهام البعثة الأممية وكيفية تنفيذها لواجباتها المنصوص عليها في قرار مجلس الأمن الدولي.

التعليقات