باريس:تارا نيوز
اثنى رئيس جمهورية فرنسا إمانويل ماكرون ، على دور الشباب في إحداث التغيير وقيادة ثورة كانت مثالاً لكل دول العالم في محاربة النظام عبر الشعر والاغاني والسلمية ، واصفا الشعب السوداني عبر مختلف الحقب التاريخية بانه شعب يصنع المعجزات ويقدم نموذجا للبذل والعطاء .

وحيا الرئيس الفرنسي في كلمته الافتتاحية للمؤتمر الاقتصادي لدعم السودان ، بالعاصمة باريس اليوم، كل شهداء الثورة الذين قدموا حياتهم فداء لها وللتغيير، وخص بالتحية والدة الشهيد هزاع عزالدين التي أصبحت رمز لشجاعة النساء.

وأكد ماكرون ان ثورة ديسمبر لم تكن حادثة عابرة ، كونها ضربت مثالا في النضال من أجل حرية الكثيرين ، لافتا الي أن عبارات حرية سلام وعدالة مثلت تطلعات العالم بأكمله، واستشهد بالروائي الطيب صالح والفيتوري ومحجوب شريف ومحمد وردي الذين نظموا كلمات أصبحت كالشعارات الوطنية والتي استطاعت ان تصنع تغييرا حقيقيا.

وأشاد الرئيس الفرنسي في كلمته ، بالنجاح الذي لازم القوي المدينة والعسكرية ، مثمنا عاليا دور الاتحاد الإفريقي في دعم العملية الانتقالية في السودان ، لافتا الي ضرورة دعم الانتقال حتى الوصول لإنتخابات حرة مؤكدا دعم المجتمع الدولي بأكمله للمرحلة الانتقالية في السودان.

التعليقات