الخرطوم : تارا نيوز
أصدرت وزارة الثقافة والإعلام بيانا أدانت فيه محاولة اقتحام مقر وكالة السودان للانباء بعد ظهر السبت 23 أكتوبر 2021 التي هدفت إلى منع المؤتمر الصحفي لقوى الحرية والتغيير.
في ذات السياق تدين الوزارة محاولة مجموعة أخرى إغلاق المدخل الجنوبي لمباني وزارة الثقافة والإعلام للحيلولة دون أداء الوزارة لمهامها بعد أن تم إغلاق المدخلين الشمالي والشرقي للوزارة منذ بداية الاسبوع الماضي جراء تمدد اعتصام تم تنظيمه امام القصر الجمهوري.

بالتوازي مع ذلك تلاحظ تزايد التحريض على الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون من قبل فلول النظام المباد وآخرين وصلت مرحلة التهديد باقتحام مقرها.
إن تزامن هذه الأحداث وتسارع وتيرتها يعد استهدافا واضحا من قبل مجموعات تسعي لتعطيل عمل مؤسسات الدولة والتعدي علي الحريات العامة المكفولة للجميع.

إن وزارة الثقافة و الإعلام ومع تأكيد إيمانها واحترامها للحريات بما في ذلك حق الاعتصام السلمي فإن ذلك الإقرار بهذا الحق لا ينبغي أن يتعداه للتغول علي حرية الآخرين واعاقة عمل مؤسسات الدولة.
أننا ندعو من خلال هذا البيان لوقف هذا المسلك المتفلت المخرب للديمقراطية المشوه للحريات ونحث الأجهزة النظامية للقيام بدورها في حماية المقرات والمؤسسات الحكومية وضمان استمرارها في أداء عملها ومهامها دون تعطيل أو تخريب وتطبيق القانون علي كل منتهك للقانون.

التعليقات