متابعة :تارا نيوز
يفتتح فريق ريال مدريد حملة الدفاع عن لقب الدوري الإسباني، يوم الأحد المقبل، عندما يحل ضيفا على ألميريا الصاعد حديثا.

ويأمل الريال في الحفاظ على لقبه هذا الموسم، رغم أن فريق برشلونة غريمه التقليدي أنفق كثيرا في فترة الانتقالات الصيفية الحالية في محاولة للعودة للتتويج بالبطولات التي غابت عن الفريق في الموسم الماضي.

وجاءت بداية الريال للموسم الحالي جيدة للغاية خاصة بعد تتويجه بلقب كأس السوبر الأوروبي عقب فوزه على آينتراخت فرانكفورت الألماني (2-0) أمس الأربعاء.

ويرى الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني للريال أن فريقه تحسن كثيرا عما كان في الموسم الماضي.

وقال بعد الفوز على آينتراخت: “قبل عام، لم يكن لدى أحد ثقة برؤية فريق كهذا. في العام الماضي، نما الفريق وتحسن كثيراً، ولكن يمكننا مواصلة التحسين. لقد قطعنا خطوات كثيرة إلى الأمام”.

ويعول أنشيلوتي على نجم الفريق الفرنسي كريم بنزيما المرشح الأبرز لنيل الكرة الذهبية، وقال عنه: “لا أحد لديه أي شك في كريم وهو بالنسبة لنا أهم لاعب في العالم وأكثرهم كفاءة”.

وزاد: “كريم لعب دوراً مهماً في دوري الأبطال. لم يسجل في النهائي، لكن أهدافه كانت بالتأكيد مهمة جداً للوصول إلى النهائي. سجل 3 أهداف ضد مانشستر سيتي، وتشيلسي وباريس سان جيرمان. إنه دون أدنى شك الأفضل بالنسبة لنا”.

في المقابل يريد ألميريا، الصاعد حديثا للدوري، أن يحقق مفاجأة من العيار الثقيل بتحقيق الفوز أو التعادل مع ريال مدريد حامل اللقب وتوجيه رسالة لبقية المنافسين بالدوري بأنه لن يكون صيدا سهلا هذا الموسم.

وقال فرناندو مارتينيز حارس مرمى وقائد ألميريا للموقع الرسمي لناديه، إن المباراة الافتتاحية ستكون صعبة لأنها أمام الريال، المرشح الأبرز للفوز بالمباراة.

وقال الحارس البالغ 32 عاما: “نعلم أنهم المرشحون للفوز. لدينا احترام كبير تجاه الريال، ولكن أيضا لدينا ثقة في فرصنا”.

وأضاف: “منطقيا، نحن على علم بأن الريال هو حامل لقب الدوري ودوري الأبطال، ومع ذلك، لدينا أسلحتنا أيضا وسوف نقاتل في المباراة”.

وسيكون برشلونة على موعد مع مواجهة رايو فايكانو بعد غد السبت في مباراته الافتتاحية.

ويريد برشلونة الظهور بشكل مختلف عما كان عليه في العام الماضي خاصة بعد التعاقدات التي قام بها الفريق في فترة الانتقالات الصيفية الحالية والتي شهدت تعاقده مع روبرت ليفاندوفسكي أفضل لاعب في العالم، بالإضافة إلى جول كوندي وفرانك كيسي وأندرياس كريستنسن ورافينيا.

ويقص فريقا إشبيلية ومضيفه أوساسونا شريط افتتاح مباريات الدوري غدا الجمعة.

وتستكمل المباريات بعد غد السبت، حيث يلتقي سلتا فيجو مع إسبانيول، وبلد الوليد مع فياريال، بالإضافة لمباراة برشلونة مع رايو فايكانو.

وفي مباريات يوم الأحد، يلتقي قادش مع ريال سوسيداد وفالنسيا مع جيرونا بالإضافة لمباراة الريال مع ألميريا.

وتُختتم منافسات هذه الجولة يوم الاثنين المقبل، حيث يلعب أتلتيك بيلباو مع ريال مايوركا، وخيتافي مع أتلتيكو مدريد، وريال بيتيس مع إلتشي.

التعليقات