الخرطوم : تارا نيوز
أعلن رئيس الوزراء السوداني د. عبد الله حمدوك مساء “الخميس” مبادرة (القومة للسودان- الحملة الشعبية للبناء والتعمير) وأوضح أنها دعوة للتبرع الجماعي والفردي للمساهمة في التحديات الراهنة التي تواجه البلاد.
وقال حمدوك في خطاب بثه تلفزيون السودان مساء اليوم موجه للشعب السوداني، ”
‎أقف أمامكم اليوم بتواضع وآمل كبير ونحن نشهد فترة عصيبة في تاريخ بلادنا، وتواجهنا مسؤولية جماعية لحماية أمتنا ومجتمعاتنا وكُلنا ثقة بأننا سنتغلب عليها بالتكاتف والتعاون والعمل المشترك”.
وأوضح حمدوك أن الحكومة واجهت تحديث منذ أدائها القسم أبرزها الأزمة الاقتصادية ونوه إلى أنها جاءت نتاجاً لارث كالح من الفساد وسوء الإدارة والتبديد والاهدار لموارد الدولة فضلاً عن آثار عقود طويلة من العزلة الإقتصادية عن العالم نتيجة لسياسات النظام المخلوع.
‎ونوه حمدوك إلى أنه في ظل هذه التحديات الإقتصادية ظهر فيروس “كورونا” الذي أثر بشكل هائل على الإقتصاد العالمي وقال “في هذا الصدد نحن في حكومة الفترة الإنتقالية نعمل مع شعبنا وكل شعوب العالم لهزيمة هذا الوباء الخطير”، وأضاف “في خضم هذه التحديات أود أن أطلق مبادرة القومة للسودان- الحملة الشعبية للبناء والتعمير وهي دعوة للتبرع الجماعي الذي سيُساعد السودان على مواصلة تجليات وإرث الثورة المجيدة”.

التعليقات