متابعة : تارا نيوز
يعانق الفنان الكبير أبوعركي البخيت جمهوره الكبير من خلال حفلة نهارية تقام في الثالثة عصر يوم الأربعاء القادم 29 يناير 2020 يقام بمسرح قصر الشباب والأطفال بمدينة ام درمان .
ويعد الحفل هو الأول من نوعه بعد سنوات طوال من غياب الفنان عن الحفلات النهارية الجماهيرية التي كان يقيمها بام درمان وقد حددت الجهة المنظمة للحفل تذكرة الدخول بمبلغ (100) جنيها فقط.
ومن المتوقع أن يشهد الحفل جمهور غفير من محبي الفنان من طلاب الجامعات والثانويات بمدينة ام درمان وبحري والخرطوم خاصة ان الحفل يقام في الفترة النهارية.
وظل أبوعركي البخيت منذ قدوم نظام الرئيس المخلوع عمر البشير في 30 يونيو 1989م يقاطع وسائل الاعلام الرسمية ولا يطل عبر الاذاعة والتلفزيون وسجل موقفا قويا ضد النظام البائد.
و تم منعه من الغناء خلال السنوات الاخيرة للحكومة الماضية وحظر نشاطه الفني بعد ان قام باحياء حفلات في مسارح العاصمة المختلفة ردد عبرها اغنيات ضد النظام وانتهت بعضها بتظاهرات ليليلة.
شارك الفنان في المواكب الأولى التي خرجت وكانت نواة لثورة ديسمبر المجيدة وقام بعد سقوط النظام بالغناء في في اعتصام القيادة العامة، المطالب برحيل النظام العسكري، وتسليم السلطة لإدارة مدنية.
وأدى أبو عركي البخيت، مجموعة من أغانيه الثورية الشهيرة، وأبرزها: ( حبيبي يا شعب يا أبو الثورات.. يا أكبر من كل الكلمات.. مجدك دايما مرفوع رايات.. وتاريخك عامر بالبطولات).
وأطل الفنان في ديسمبر 2019 عبر خشبة مسرح وسينما قاعة الصداقة في حفل ساهر امه حضور حاشد إلى جانب الفنان التونسي لطفي بوشناق، وذلك ضمن إطار احتفالات الجمعية العامة لاتحاد إذاعات الدول العربية بالخرطوم.
وظهر في حفل اخر في يناير 2020 مع بدايات العام الجديد لكن هذه المرة من الدوحة القطرية حيث تم تكريمه من قبل رابطة المريخ بالدوحة وبرعاية من شركة تاركو للطيران .

التعليقات