الخرطوم : تارا نيوز
ناشد الطلاب السودانيين بالصين في مدينة “ووهان” الحكومة السودانية مجلس الوزراء ، ومجلس السيادة بالتدخل لاخراجهم من الصين ، واصدر الطلاب بيان اليوم معنون الى مجلسي السيادة والوزراء ، وقال البيان :
نناشدكم بإسم الجالية السودانية بمدينة ووهان و بعد تطورات الوضع الصحي بالمدينة جراء انتشار فيروس كرونا وما ترتب عليه من إجراءات تم اتخاذها بواسطة السلطات الصينية وكذلك مع تزايد المخاطر بالإصابة بهذا الفيروس.
وكشفوا بأنهم وطوال فترة إعلان ظهور هذا الفيروس قد كانوا و مازالوا في حالة تواصل مع السفارة السودانية بالصين وخاطبناهم بتسهيل عملية إجلاء السودانيين بووهان وقد أكدوا لنا رفعهم لتصور بخصوص الإجلاء للقيادة السياسية بالبلاد وحتى الآن في انتظار الرد.
وزاد : مع تأكيد الأنباء الواردة بزيادة حالات الاصابة والوفاة جراء هذا الفيروس وخاصة بعد إعلان منظمة الصحة العالمية حالة الطورائ العالمية بسبب هذا الفيروس. فقد قامت معظم الدول بإجلاء رعاياها حفاظاً على سلامتهم وما زالت عمليات الإجلاء مستمرة.
وابان البيان : نخاطبكم نناشد فيكم روح الإنسانية قبل المسؤولية لإتخاذ التدابير العاجلة لعملية الإجلاء وكلنا ثقة بأنكم على قدر المسؤولية.

التعليقات