متابعة :تارا نيوز
قال بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، إن موهبة لاعب الوسط فيل فودين، البالغ من العمر 20 عاما، الذي سجل هدفين خلال الفوز 5-صفر على بيرنلي أمس الإثنين، تعني أن النادي ليس في حاجة لاستثمار أموال في ضم بديل لدافيد سيلفا.
وسيترك الإسباني سيلفا (34 عاما) سيتي في نهاية الموسم بعد 10 مواسم مع النادي، لكن في وجود فودين يبدو أن سيتي عثر على بديل بالفعل.
وقال جوارديولا “في هذا المركز، عندما قال دافيد إن هذا الموسم هو الأخير له، تحدثت إلى الإدارة وقلت إن لدينا فيل (فودين) ولذلك لا توجد ضرورة لإنفاق أموال”.
وقال فودين، الذي أحرز الهدفين الأول والخامس خلال الانتصار الساحق، وبدا هادئا ومتألقا طيلة المباراة، إن مباراة الاثنين كانت الأفضل له بقميص سيتي، لكن جوارديولا لم يتفق مع هذا الرأي.
وأضاف المدرب الإسباني “أتذكر بعض مباريات الكأس التي لعب فيها بطريقة مماثلة، أنا سعيد من أجله وهو يقول ما يشعر به، قلت عدة مرات إنه عندما يلعب لا يلعب مطلقا بشكل سيئ، يحب كرة القدم، عندما لا يكون في يومه يلعب كرة القدم مع أصدقائه”.
وتابع “في كل مرة لعب معنا كان يلعب بأعلى مستوى، لكن عمره 20 عاما ويحتاج إلى التطور، سيكون لاعبا مهما في النادي خلال العقد المقبل، يستحق ذلك، مشاهدته ممتعة”.
ويأمل جوارديولا أن يحصل سيلفا، الذي هز الشباك أيضا أمام بيرنلي، على الوداع اللائق عندما تعود الجماهير للمدرجات.
وقال “عندما يكون من الممكن أن تعود الجماهير لستاد الاتحاد، سنحاول ألا يكون هناك أي مقعد خال من أجل هذا اللاعب الأسطورة، بجانب جو هارت وفينسنت كومباني ويايا توريه وبابلو زاباليتا، هؤلاء اللاعبون في مكانة مختلفة ويستحقون الاحتفاء بهم، دافيد لاعب استثنائي في المساحات الضيقة”.

كلمات مفتاحية