متابعة :تارا نيوز
قال وزير الخارجية المصري د.بدر عبدالعاطي في لقاء مع رؤساء التحرير المصرية، إن مصر لم تمر بظروف بالغة الصعوبه والتعقيد كما هو حاصل الآن، وإن التحديات التي تواجهها مصر على كافة الاتجاهات الإستراتيجية تستوجب اصطفافاً وطنياً وأن يكون الكل في واحد ومسئوليتنا تشاركية تضامنية.

وكشف عبد العاطي أن مصر تواجه أزمات طارئة وأزمات ممتدة، ولابد من التعامل مع هذه الأزمات وفقا لمبادئ القانون الدولي والمواثيق الدولية، والحرص على أمن مصر القومي.

وكشف وزير الخارجية عن أزمات تواجه مصر في الشمال الشرقي (غزة) والغربي (ليبيا) والجنوبي (السودان) ونعتها بأنها “من أخطر الأزمات، وما يحدث في السودان هو من صميم الأمن القومي المصري”.

وقال الوزير إن مصر تحدثت باسم السودان في جنيف بعد رفض الفريق أول عبد الفتاح البرهان المشاركة، ورفضنا اتخاذ أية إجراءات عقابية من قبل دول أخرى بسبب عدم المشاركة “فمصر ليست لها أي أجندة خفية في السودان، ولذلك الكل يقدر مشاركة مصر في حل الأزمة، ونحن أكثر طرف متضرر من الأزمة في السودان، وحريصون على دعم الشرعية والجيش السوداني، ولو سقط الجيش السوداني (لا قدر الله) لانهارت الدولة وبدأ مخطط التقسيم”.

التعليقات