بورتسودان :تارا نيوز
توقعت الهيئة العامة للارصاد الجوية نشاط الرياح الشمالية الشرقية خفيفة الى متوسطة السرعة احياناً المثيرة للغبار و الاتربة في أجزاء متفرقة من اقصى شمال، شرق، أواسط وشمال غرب البلاد و على ساحل البحر الاحمر.

وتوقعت هطول أمطار خفيفة في أجزاء متفرقة من ولايات : جنوب ولاية البحر الأحمر، أقصى شرق ولاية نهر النيل، ولاية كسلا، ولاية الجزيرة، ولاية القضارف ، شرق ولاية سنار و شرق ولاية النيل الازرق.

ووفقا لنشرة اليوم اﻻحد فان من اهم معالم الطقس لل 24 ساعة المقبلة ، منخفض السودان الحراري الذي يغطي معظم أنحاء البلاد.

الفاصل المداري الذي يمر اليوم شمال كسلا، ود مدني جنوب كوستي و الولايات الغربية. وكانت اعلى درجة حرارة سجلت ليوم الامس كانت 45.5 º م في مدينة القضارف وادناها سجلت في مدينة كريمة كانت 24.0 º م.

من المتوقع أن أن توالي درجات الحرارة العظمى إرتفاعها التدريجي الطفيف في جميع إنحاء البلاد فيما توالي درجات الحرارة الصغرى ارتفاعها الطفيف في شمال و شمال الأواسط و تنخفض إنخفاضاً طفيفاً في بقية أنحاء البلاد عليه يكون الطقس حار الى حار جداً نهاراً دافيء الى معتدل ليلاً.

على ساحل البحر الاحمر يتوقع إرتفاع طفيف في درجات الحرارة العظمى بينما يطرأ إنخفاض طفيف في درجات الحرارة الصغرى مع طقس حار نهاراً و معتدل ليلاً.

اعلى درجة حرارة متوقعة 46.0 ºم في كل دنقلا، عطبرة و أبي نعامة ظهر اليوم وادنى درجة حرارة متوقعة صباح الغد 23.0 º م في مدينة زالنجي.

التعليقات