متابعة : تارا نيوز
قال رئيس حركة العدل والمساواة السودانية، سليمان صندل في تغريدة على منصة “إكس”، إن القوى السياسية المؤمنة بوقف الحرب، والتحول المدني الديمقراطي، لديها القدرة والإرادة والسلطة الشرعية لوقف الانتهاكات.

وقال صندل : القوى السياسية المؤمنة بوقف الحرب، والتحول المدني الديمقراطي، لديها القدرة والإرادة والسلطة الشرعية لوقف هذه الانتهاكات، لا مجرد راصدين.

وذكر ؛إنه لعجز وطني أن يتحولوا في هذه الكارثة الوطنية الكبرى إلى مجرد أشخاص يسجلون مواقف في الإعلام من مساطب الفرجة، وإنه بحق هو عجز القادرين على التمام. عليهم أن يتصدوا لمسؤولياتهم الوطنية والأخلاقية والتاريخية.

واضاف ؛ الآن، وليس غدًا، واجب القيام بالفعل السياسي، واتخاذ قرارات شجاعة وجريئة، وذلك بتشكيل الحكومة الشرعية، وقيادة البلاد إلى مرافئ العزة، وصيانة حياة المواطن، ووقف سفك الدماء، ووقف التدهور المستمر في الوضع الإنساني، وانتشال البلاد كلها من الدمار والضياع المحقق، ووضع حد لتنظيم الحركة الإسلامية الإرهابية التابعة للمؤتمر الوطني، الذين سفكوا دماء السودانيين وغرروا بالشباب كذبًا، وما زالوا يموتون في معارك ليست لها أي علاقة بكرامة ولا بسيادة البلاد.

التعليقات