الخرطوم :تارا نيوز
سجل القانوني الكوميديان فخري خالد عضو مجموعة تيراب الكوميديا ومقدم البرامج التلفزيونية جملة من الاعترافات في الحلقة الثانية من برنامج (نجوم في اسطنبول) تم بثها عبر شاشة قناة النيل الازرق بعد ان تم تسجيلها في تركيا باشراف من شركة (وولفز) المنتجة للبرنامج في نسخته الاولى 2020.
وتحدث فخري خالد في البرنامج الذي تقوم فكرته على كشف الوجه الاخر والحوار الخفيف الذي يديره مع الضيف عدد من النجوم تحدث عن دراسته للقانون وتركه للمجال نسبة لحبه للفنون وتحدث عن فرقة تيراب وقال انها بعيدة عن السياسة الا ان افرادها شاركوا في ثورة ديسمبر وظلوا يسخرون من النظام السابق قبل سقوطه بالنكتة السياسية واشار الى ان اعضاء الفرقة بينهم علاقات اجتماعية مميزة رغم الخلافات الاخيرة.

واكد فخري خالد انه يعد من المسالمين وانه يخاف من الدم ويكره الرصاص مبينا انه هرب من اعتصام القيادة العامة بعد ان تم اطلاق الرصاص من قناص على الثوار مشيرا الى انه مسالم ويرفض العنف.
وقد اطل فخري خالد عبر البرنامج من تل العرائس الشهير الذي يعد من ابرز المعالم السياحية في تركيا ويقع في منطقة اسمها اسكودار وكانت التل خلال الحقبة العثمانية منتزه ملكي ترفيهي يضم مساكن صيفية ومناطق لصيد الجوارح حتى أصبح بمرور الزمن منتزه مفتوح للجمهور ويوفر جلسة رومانسية بين أجمل المناظر الطبيعية الخلابة كغابات الصنوبر وزهور الزنبق ما يجعل التل من الأماكن المثالية لاستضافة الأزواج الجُدد خاصة خلال شهر العسل كما ان الموقع مثالي للباحثين عن أجواء الاسترخاء والاستجمام بعيدًا عن صخب المدينة ولهواة التصوير الفوتوغرافي على حد سواء ومنه يمكن مشاهدة البسفور.

وتم تسجيل برنامج نجوم في اسطنبول في اجمل المناطق التركية منها مسجد السلطان احمد وكنيسة ايا صوفيا ومضيق البسفور وميناترك وميدان تقسيم الشهير ومدينة بورصا السياحية التي اشتهرت بالجليد والجبال والتنقل عبر التلفريك وتجول النجوم ايضا في سماء تركيا عبر طائرة هيلوكوبتر وزاروا ساحل اسكودار الشهير وجزيرة الاميرات وتل العرائس و مدينة سبانجا الجبلية التي اشتهرت بمنتجع معشوقية والبحيرة.
برنامج (نجوم في اسطنبول) في موسمه الاول 2020 اسهم في انتاجه رئيس مجلس ادارة وولفز رجل المال والاعمال ابراهيم الشيخ ونائبه وشقيقه محمد الشيخ وضمن من الفنانين الفنان عبد الله عبد القادر البعيو والفنان محمد حسن حاج الخضر والفنان مصطفي البربري والفنان مهاب عثمان والفنان محمد حسن حاج الخضر والفنانة ميادة قمر الدين .
ويضم من الموسيقيين الكبار عوض احمودي واسماعيل عبد الجبار وناجي تاج السر. ومن رجال الدين مقدم البرامج التلفزيونية والخبير في التنمية البشرية الداعية الشيخ د.محمد هاشم الحكيم. ويطل عبره من الشعراء الشاعر صلاح الزبير ود مسيخ والشاعرة ومقدمة البرامج والكاتبة الصحفية داليا الياس. ويضم من مقدمي البرامج بالفضائيات المذيع بالاذاعة والتلفزيون مصعب محمود والمذيعة اسراء عادل والمذيعة اسراء سليمان. ويضم من الصحفيين الصحفي في مجال الصحافة الفنية محمد شريف مزمل والصحفية والكاتبة في مجال السياسة ومقدمة البرامج رشان اوشي.ويشارك في البرنامج من الرياضيين كابتن فريق المريخ والفريق القومي السابق الشاب عبد الحميد عماري السعودي. ومن نجوم الدراما والكوميديا اسامة جنكيز وذاكر سعيد وعبد الله عبد السلام فضيل والدرامية والمطربة والدرامية رؤى محمد نعيم سعد. ويضم من نجوم مواقع التواصل الاجتماعي المنتصر بالله يحى وحسين عبد الوهاب غضب الصحراء وابراهيم اسماعيل برهومي والمصور الفوتغرافي اسماعيل محمد شيحة .
ويقود فريق عمل برنامج نجوم في اسطنبول المخرج د.ابوبكر الشيخ والمعد د.عبد المنعم المهل وشباب من المميزين في التصوير والمونتاج ويشمل مجتبى احمد وعيسى محمد نوع وحازم محمد الحسن واحمد عبد المنعم.

التعليقات