الخرطوم: صديق رمضان
دونت هيئة محامي دارفور (10) بلاغات جنائية ضد عدد من الذين هددوا مدير المناهج والبحث التربوي الدكتور عمر القراي بالقتل وأولئك الذين مارسوا إرهابا علي أسرته.
وبناءا علي طلب تقدم به الدكتور عمر القراي الى هيئة محامي دارفور بمقاضاة الذين اصدروا الفتاوى ومن هددوا بقتله بالإضافة الى تهديد ابنته سجود من خلال الإتصالات الهاتفية المباشرة وإنتهاك خصوصيتها وتداول صورها الخاصة في الوسائط على نحو يفتقر تماما للقيم الأخلاقية ومراعاة الآداب والأعراف المرعية، فقد دونت هيئة محامي دارفور البلاغات الجنائية.
واعتبرت هيئة محامي دارفور ان كل الوثائق والأشرطة ذات الصلة بالتهديد والفتاوى التحريضية لقتل الدكتور عمر القراي، تعد تجاوزا للحق الدستوري والقانوني المكفول في ممارسة النقد. وأكدت أن هذا يفتح الباب على مصراعيه لأخذ القانون باليد ونشر ثقافة الفوضى.
هذا وقد تم تشكيل لجنة برئاسة الأستاذ طارق إبراهيم الشيخ باشرت الإجراءات القانونية وفتحت (10) بلاغات جنائية لدى النيابة المختصة، وانضم إلي اللجنة المناط بها مباشرة الإجراءات العديد من المحامين المتطوعين ومن مختلف التنظيمات والمدافعين عن حقوق الإنسان.
وستنظم الهيئة القومية للدفاع عن الحقوق والحريات العامة مؤتمرا صحفيا تكشف فيه عن التهديدات بالقتل التي مورست ضد الدكتور عمر القراي والتحريض لقتله وتهديد إبنته سجود والإجراءات التي اتخذت والإجراءات اللاحقة.

الانتباهة أون لاين + تارا نيوز

التعليقات